الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

رئيس بلدية قلنسوة: سأدعو رؤساء السلطات لاجتماع لايجاد حلول جذرية للعنف والجريمة

منى عرموش -
نُشر: 24/09/19 14:45,  حُتلن: 20:11

يشهد المجتمع العربي حالة من الغضب والغليان في اعقاب جرائم القتل المستشرية والتي راح ضحيتها منذ بداية العام (66) قتيل وقتيلة وأصيب المئات جراء اطلاق الرصاص والطعن والقاء القنابل. هذا وخلال أربعة ايام قتل ستة اشخاص، والشرطة لم تعلن حتى هذا اليوم عن إعتقال مشتبهين.

تعتبر مدينة قلنسوة من اكثر البلدات العربية التي يحصل فيها حوادث عنف بشكل يومي، وهناك معاناة كبيرة من قِبل السكان وحالة من الخوف والقلق، وخاصة في ساعات الليل المتأخرة، يوم أمس، كانت محاولة اغتيال لشاب الذي هرب ودخل المسجد ليحمي نفسه من الرصاص، وبعدها اطلقت عيارات نارية بإتجاه بيت وتعرضت سيدة للدهس خلال شجار واصيبت بجراح متوسطة.

رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة، قال: "للأسف الشديد الوضع اصبح لا يطاق ولا يحتمل، وجميع المحاولات لردع العنف والجريمة قد فشلت، ونحن نحمل الشرطة المسؤولية حول هذه الفوضى التي اخترقت قلنسوة وكل البلدات العربية، لذلك هناك خطر كبير على حياة المواطنين ولا بد من ان نسعى لإيجاد حلول صارمة قبل ان يستمر شلال الدم".



ثم قال:" بسبب هذه الحالة ان شاء الله سوف اعمل على دعوة رؤساء السلطات المحلية لإجتماع للحديث عن الظاهرة الخطيرة، وساقترح بان نخرج بقرار اضراب مفتوح فقط لرؤساء السلطات المحلية حتى نحصل على حلول جذرية للعنف والقتل. مرة اخرى اضراب لا يشمل الموظفين والمدارس والمحلات التجارية والمرافق العامة بل ان الحديث يدور عن اقتراح بتجميد عملنا كرؤساء للسلطات المحلية وتنظيم وقفات احتجاجية على امل ان نرى تغيير على ارض الواقع". 

مقالات متعلقة