أخبارNews & Politics

سخنين: المئات في معرض الفن التشكيلي امواج الامل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
غائم جزئي
20

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سخنين: المئات في معرض الفن التشكيلي امواج الامل

شهدت صالة العرض زركشي في مدينة سخنين أول امس السبت افتتاح المعرض الجديد للفنون التشكيلية بعنوان أمواج الأمل وهو معرض مشترك للفنانتين كفاية عيايطي والفنانة ليئورة نويلندر


شهدت صالة العرض زركشي في مدينة سخنين أول امس السبت افتتاح المعرض الجديد للفنون التشكيلية بعنوان" أمواج الأمل " وهو معرض مشترك للفنانتين كفاية عيايطي والفنانة ليئورة نويلندر ، بتنظيم جمعية جوار في الشمال بالاشتراك مع وزارة الثقافة والرياضة بحضور مدير الجاليري علي غنايم وكانز المعرض امين ابو ريا والذي يشغل مدير المتحف الفلسطيني، وكوكبة من الفنانين المتابعين لعمل الجمعية وشخصيات اعتبارية فيما حضر الافتتاح حشد كبير من الجمهور المتذوق للفنون من المنطقة وطاقم جمعية جوار في الشمال والفنانين المشاركين وافراد عائلاتهم.


ومعرض "امواج الامل " يأتي في سياق مضمون انساني ورسالة ذات اهداف سامية التي يحملها لجمهور الفن والفنانين والناس عامة دون تمييز يذكر . انه المعرض الذي يجسد مبدا التعايش اولا والمساواة والسلام بين بني البشر في مجتمعنا والمجتمعات كافة من حيث المشاركة والتساوي , في الحيز الذي يشغله كل فنان ليجمع تحت سقف واحد فنانتين من وسطين مختلفين تحملن نفس المبادئ وتبعثن لمجتمعنا نفس الرسالة وشريكات في نفس الحركات والتنظيمات التي تجتهد لصنع السلام الداخلي في مجتمعنا وسلام في منطقتنا وامن وامان وطمأنينة لكل شعوب المنطقة.
والمعرض مليء بالأمواج – امواج البحر - متعددة الاشكال ومتعددة طبقات الوانها , علوها وانكسارها لتعطي صورة واحدة وموحدة عن مسيرة حياة أي انسان حين يربطها بالأمل والحلم الهادف الى تحقيقه حين يشهد تسارع في درجات انسيابه فكريا وتنفيذيا ليعكس للمشاهد الطريق الذي تسلكه افكار الناشطين في مجتمعنا كطريق المناضلين المتمسكين بتحقيق الهدف المنشود.
هنيئا للجمهور بهذا المعرض وهنيئا للفنانتين المشاركتين على توصيل رسالتهن الى المجتمع عن طريق الرقي والاحترام – طريق الفن – في جاليري زركشي من خلال نشاطات وبرامج جمعية جوار في الشمال .
وكانت الافتتاحية بكلمات ترحيبية ومداخلات قصيرة التي اشادت بالمعرض والتعاون بين الفنانين بالمنطقة.
أمين أبو ريا كانز المعرض إفتتح الكلمات مؤكدا بأن: " ربما يكون الامل من مركبات الدوافع الاساسية الايجابية في حياة الانسان حين يبني حياته على آمال ليجتهد ولربما ليحلم بتحقيقها حيث تبعث في النفوس السعادة والرضا حين تحقيقها وحين تسير بموجب ما خطط له ونفذ. في حياتنا الكثير من الآمال التي يبنيها التفكير الانساني بموجب سيرورة حياته لتنقل موقعه واحاسيسه دائما الى الافضل".
وأضاف ابو ريا:"عند السلوك في طريق الآمال لا بد من صعود بحاجة الانسان الى اجتهاد كبير وجهد جبار ليرتقي معه وعند الهبوط بحاجة الى التشبث والتمسك بالهدف من اجل تحقيقه لتروق له الدنيا حين الانسياب لتسلك الدرب الصواب . ومن هنا فإننا نرى تسلسل الامل في حياتنا كأمواج البحر التي ربما لا تعرف الهدوء والسكينة الا بوصولها بسلام الى شواطئ الامن والامان . تجدها احيانا تنساب بهدوء واحيانا اخرى تسير بسرعة في وضع هيجان وهدير . مرة تتعالى ما استطاعت واخرى تتواضع في علوها لتنساب وراء سابقتها وكأنها تحترم مكانها ولا تعتدي على دورها للوصول الى الشاطئ لتستقيم موجة تلو الاخرى وكان المنافسة من ورائها ورضيت في تحصيلها بنتيجة التسابق التي دفعها اليها الهواء الملامس لسطح البحر ".
نشكر كل من لبى دعوتنا للحضور ونشكر من حمل الفكرة ليحييها ويبعث الامل في النفوس وكل الشكر للطواقم الفنية المهنية التي اجتهدت لتنفيذ المشروع.
اما الفنانتين المشاركتين فقد قالتا:( شكرنا الجزيل لطاقم جمعية جوار وجاليريا زركشي وعلى راسهم السيد امين ابو ريا ،علي غنايم وعبد الله صوان ولكل من وقف معنا في لحظات فرحنا في إخراج اعمالنا للضوء وشكرا لمن قدم لتشجيعنا ونتقدم بالشكر الجزيل لكل من دعوناه ولبى النداء وحضر ليشاطرنا فرحتنا في اخراج اعمالنا للضوء".
ويشار الى أن المعرض سيكون مفتوح يوميا في ساعات الدوام الاعتيادية لمدة شهر..

كلمات دلالية
اصابة 5 اشخاص بينهم شاب بجراح خطيرة بحادث قرب كفرمندا