كوكتيلCocktail

الرّاحة النّفسيّة والجسديّة أساس النّجاح بالعمل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الرّاحة النّفسيّة والجسديّة هي أساس النّجاح في العمل

تنتشر المعتقدات بأن من يجتهد أكثر ويتعب أكثر هو الذي يحصل على انجاز أكبر، لكن وفقًا للدراسات الحديثة فهذا الأمر ليس بالضّرورة صحيح


تنتشر المعتقدات بأن من يجتهد أكثر ويتعب أكثر هو الذي يحصل على انجاز أكبر، لكن وفقًا للدراسات الحديثة فهذا الأمر ليس بالضّرورة صحيح. فقد أثبتت الدّراسات الجديدة أن الجهد والتّعب البدني والنّفسي قد يؤثر على انجازاتك بشكل سلبي، بل والعكس صحيح فان العمل بمجهود أقل وبراحة اكثر قد يجعل انجازاتك أكبر.


صورة توضيحيّة

لهذا نُصح بتقليل عدد ساعات الموظفين لأجل اكتساب الرّاحة النّفسيّة والجسديّة للحصول على عمل أفضل وانجاز أكبر
لهذا نعرض عليكم بعض النّصائح التي ستساعدك على تخطي التّعب ونيل الرّاحة:

أولًا، تنظيم الوقت؛ من الجيد أن تكون دقيقًا باستغلال وقتك وعدم مبعثرته لأمور لا فائدة منها، حاول أن تحدد وتنظم أوقات عملك بشكل صحّي وأن تستغل وقتك بممارسة نشاطاتك اليوميّة المختلفة، واحذر من تكريس كلّ الوقت لأمر واحد فقط، بل قم بالتّنويع.

ثانيًّا، ممارسة الرّياضة واتّباع نظام غذائي صحي؛ لا تقلل من أهمية الرّياضة والغذاء الصّحي فان أردت الحصول على الرّاحة النّفسيّة والجسديّة فمن المهم أن تكرّس بعض الوقت لممارسة الرّياضة التي تفضلها وذلك لاستخراج الطّاقة الكامنة بداخلك.

ثالثًا، النّوم؛ النّوم هو أساس الرّاحة، ان لم تنظم وقتك وتأخذ القسط الوافي من النّوم فلن تشعر بالرّاحة أبدًا، لكن احذر بأن تفرط من النّوم فهذا الأمر سيؤثر سلبيًّا عليك، لذلك قم بأخذ القسط اللّازم من النّوم وفقًا لما يطلبه منك جسدك.

رابعًا، توقف عن العمل ان شعرت بأنّك بحاجة لذلك؛ عندما تشعر بأنك لا تملك الطّاقة لاكمال العمل فمن المفضل أن تقوم بايقاف هذا العمل واكماله بوقت لاحق، هذا الأمر سيساعدك على اتمام أعمالك بشغف أكثر.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عمل تعب راحة انجازات
أردوغان: لا نشعر بالحاجة لأخذ إذن من أحد