أخبارNews & Politics

الناصرة: حقوق المرأة بفترة الحمل بمستشفى النمساوي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الناصرة: المحامي عنان مزلبط يُقدّم مُحاضرة توعوية حول حقوق المرأة في فترة الحمل والولادة بمستشفى العائلة المقدسة

ضمن حملة توعوية وسلسلة برامج يشرف عليها مستشفى العائلة المقدّسة في الناصرة لرفع نسبة الوعي في الكثير من المواضيع الصّحيّة التي تهم كل امرأة، أقام المستشفى لقاءً يوم الجمعة الماضي مع المُحامي عنان مزلبط بعنوان حقوق المراة في فترة الحمل وال


المُحامي عنان مزلبط وطاقم المُستشفى


ضمن حملة توعوية وسلسلة برامج يشرف عليها مستشفى العائلة المقدّسة في الناصرة لرفع نسبة الوعي في الكثير من المواضيع الصّحيّة التي تهم كل امرأة، أقام المستشفى لقاءً يوم الجمعة الماضي مع المُحامي عنان مزلبط بعنوان حقوق المراة في فترة الحمل والولادة.

تناول اللقاء الفترات الثلاث التي تمرّ بها المرأة- الام، فترة ما قبل الحمل، وخلال الحمل وما بعد الحمل والولادة، تطرّق المحامي مزلبط من خلالها بشكل موسّع إلى حقوق المراة العاملة التي يجب أن تكون على علم ودراية بها كي لا يضيع حقّها في العمل بسبب الحمل. تخلل اللقاء نقاشات وتساؤلات من الحضور وبالذات النّساء اللاتي تفاعلن بشكل كبير مع المعلومات المطروحة والحقوق حول الأجور والمستحقّات، أيام الغياب والعُطل، وحماية الحمل وغيرها.

وفي حديث مع المحامي عنان مزلبط قال: "سررت بتلبية دعوة مستشفى العائلة المُقدّسة لتقديم مُحاضرة توعوية حول حقوق النّساء العاملات في فترات مهمّة في حياتهنّ، وهي فترات الحمل والولادة، خلال مسيرتي المهنيّة لاحظت أنّ الكثير من النّساء يُظلمن في هذه الفترات وبالذّات العاملات إن كان من مكان العمل نفسه أو من المُشغّلين أو التّأمين الوطني، فيصبح الحمل أحيانًا عبئًا على المرأة".

وتابع: "حاولت أن أغطّي كافّة المعلومات التي تُساعد كُل امرأة تواجدت في هذا اللقاء لفهم حقّها الكامل وأن تتعامل مع الحمل على أنّه أمر مُقدّس لا يجب أن يؤخذ به على أنّه أمر مُعيق وقد تخسر بسببه عملها، وهذا يحدث في بعض الظّروف لأنّ الحقوق لا تكون واضحة للنّساء بالتّالي المُشغّل يستغل هذه النّقطة لصالحه وهذا أمر يُحاسب عليه القانون".

وكان لنا حديث مع مُديرة العلاقات العامّة السّيدة أوديت شومر التي قالت: "نحن نهتم بكافّة الأمور التي تخصّ المرضى في مُستشفى العائلة المُقدّسة، ونُحاول قدر الإمكان أننكون على تواصل مع الجميع ونهتم في تقديم المعلومات المُفيدة لهم، اللقاء تطرّق لمواضيع مُهمّة تخصّ المرأة الحامل وحقوقها إن كان يتعلّق بالتّأمين الوطني او بمكان عملها وتعاملها مع العمل. نحن دائمًا على تواصل مُجتمعي مع النّاصرة والمنطقة لنوصل رسالتنا ليس فقط الطّبيّة إنّما أيضًا التّثقيفيّة الصّحّية. وفي النّهاية أشكر المُحامي عنان مزلبط الذي لبّى دعوتنا وقدّم للحاضرات والحاضرين معلومات غنيّة بشكل تطوّعي ومن وقته الخاصّ".

وقالت د. عبير سليمان: "من منطلق وجودعدد كبير من النّساء العاملات في مُجتمعنا العربي، وللأسف هناك نسبة كبيرة من النّساء اللاتي لا يعرفن بشكل واضح ما هي مُستحقّاتهن، بالتّالي لا تُطالب المرأة فيها، وبعد توجّهات عديدة من نساء عاملات وتساؤلات حول فترة الحمل والولادة وما هي الحقوق التي يجب أن تُطالب بها من التأمين أو من مكان العمل، فكرنا في أن نُقيم هذا اللقاء بهدف رفع مستوى الوعي والثّقافة في هذه المواضيع التي تهم كل أم وامرأة عاملة".

وتابعت د. سليمان: "من المُهم أن أشير إلى أنّ لقاء اليوم هو ضمن حملة توعية صحّيّة واجتماعية يُشرف عليها مستشفى العائلة المُقدّسة والتي تتضمّن سلسلة برامج غنيّة بدأناها قبل نحو العامين، كان من ضمن هذه الحملة مهرجان الرّضاعة قبل شهر الذي تضمّن فقرة صغيرة عن الحمل والولادة ولضيق الوقت لم نستطع لضيق الوقت ان نُجيب على جميع تساؤلات النّساء حول حقوقهن في العمل خلال فترة الحمل والولادة، ولاجل ذلك ولأنّها نهتم في إيصال المعلومات بشكل موسّع ومفهوم قرّرنا أن نقيم لقاءً بشكل مهني مع المُحامي عنان مزلبط المُختص في قضايا العمل والتّأمين الوطني وقدّم مُحاضرة قيّمة عن حقوق النّساء في فترات الحمل والولادة". 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة نساء امرأة
المشتركة تجتمع مع المالية من أجل تخصيص ميزانية