ثقافة جنسية

هل تفقد المرأة الرّغبة في الجماع بسن اليأس؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل تفقد المرأة الرّغبة في الجماع عند بلوغها سن اليأس؟

إنّ النّساء في سن اليأس يشتكين من انخفاض في الرغبة الجنسيّة لديهن وذلك لأنه عندما تتأخر أو تضطرب الدّورة الشّهريّة تفرز هرمونات أنثوية أقل.

 
صورة توضيحيّة


إنّ النّساء في سن اليأس  يشتكين من انخفاض في الرغبة الجنسيّة لديهن وذلك لأنه عندما تتأخر أو تضطرب الدّورة الشّهريّة تفرز هرمونات أنثوية أقل، وذلك بدوره يؤدي إلى انخفاض بشعورها بالحب اتجاه شريكها، ممّا قد يؤدي إلى تدهور علاقتهما.

إنّ النساء في سن اليأس اللواتي كن نشطات جنسيًا في الماضي وأحببن هذا النشاط، أو كن يمارسن الأنشطة الرياضية، أو العاملات بمهنة معينة، أو اللواتي  يبدون أصغر من عمرهن الزمني بحوالي 10 سنوات، لا يفقدن الشهوة الجنسية.

كما أنّه يشار إلى أن انقطاع الدّورة الشّهريّة عند النّساء يكون مصحوبًا أيضًا بتعب وهبات حراريّة وزيادة في الوزن وجفاف مهبلي وغيرها العديد من الأمور الّتي تؤثر على نفسيّة النّساء ونشاطهن جنسيًّا. إن المرأة بهذه الفترة تقل ثقتها بنفسها وذلك نتيجة للتغيرات الفسيولوجيّة الّتي تمرّ بها، مما يشعرها أنها لم تعد جذّابة وجميلة كالسّابق.

ولكن على المرأة أن تستغل هذا الأمر لصالحها، فتقدمها بالسن ووصولها سن اليأس يعني أنه عليها استغلال استقرار أولادها، لتحقق أحلامها هي وزوجها، إذ يمكنهما السّفر والإشتراك بالنّوادي والصّالات الرّياضيّة. كما أنّه عليها أن تستمر بالإعتناء بنفسها من حيث المظهر ولا بأس في أن تضع مساحيق التّجميل والاتفات إلى نظام غذائها على أن يكون صحيًّا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ثقافة جنسية سن اليأس
أردوغان: لا نشعر بالحاجة لأخذ إذن من أحد