الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

نصر الله: لن نسمح لإسرائيل بتغيير معادلات الاشتباك وانتخابات الكنيست أثبتت وهنهم وضعفهم

كل العرب
نُشر: 20/09/19 20:15,  حُتلن: 10:02

الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله:

نتنياهو غامر بكل شيء من أجل أن يفوز بانتخابات الكنيست رغم الدعم الأميركي غير المسبوق لكنه فشل

بدل من أن تنفق السعودية والامارات أموالا طائلة على شراء منظومات الدفاع الجوي عليها ايقاف الحرب على اليمن

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، في خطا قدّمه مساء الجمعة إنّ "المقاومة في لبنان، لن تسمح بتغيير قواعد الاسشتباك مع العدو الإسرائيلي، وستستمر في طريق معادلاتها، التي من بينها محاربة المسيرات في سماء لبنان". وأكّد:"من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات المسيرة"، مشيراً إلى أنه: "قرار مواجهة المسيرات أدى الى تراجع في عدد خروقات الاجواء اللبنانية".


حسن نصر الله

وتطرق نصر الله إلى الانتخابات الاسرائيلية خلال كلمته التي ألقاها في بذكرى أسبوع العلامة الراحل الشيخ حسين كورانين، قائلًا:"بنيامين نتنياهو بذل كل جهده لتأمين فوزه في الانتخابات من اعتداءات بحق فلسطين والأسرى والحشد الشعبي في العراق وسورية ومحاولة تغيير المعادلات في لبنان، نتنياهو غامر بكل شيء من أجل أن يفوز بانتخابات الكنيست رغم الدعم الأميركي غير المسبوق لكنه فشل”، واضاف “هناك أزمة قيادة غير مسبوقة في كيان العدو بالاضافة إلى فقدان الثقة بها”، ولفت الى ان “انتخابات الكنيست أثبتت الوهن والضعف والخلل في بنية هذا الكيان الذي بدأ يشيخ ويهرم”، وأوضح “نحن لا تعنينا نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلي فسياستهم المعادية للفلسطينيين والعرب واحدة”.

وحول الضربة التي وجهتها أنصار اللع لـ منشآت أرامكو، قال السيد نصر الله إن: إستهداف منشآت أرامكو من قبل الجيش واللجان الشعبية اليمنية ترك صدى عالميا وتداعيات دولية، المواقف الدولية من هجمات أرامكو أظهرت أن النفط أغلى من الدم”. وأكد أن: "الادانات الدولية لم تصدر لاعتداءات التحالف السعودي المستمرة على شعب اليمن اطفالاً ونساء وشيوخا. مضيفاً: "للعام الخامس على التوالي طيران تحالف العدوان يستهدف بيوت وأسواق ورجال ونساء وأطفال اليمن وهذا لا يهز الأمم المتحدة ولا أمريكا ولا العالم ولا أحد". وذكر: "من يدين هجمات ارامكو أن يتضامن مع الشعب اليمني في جوعه وحصاره ودمائه المهدورة بفعل العدوان. ونصح السعودية: "بدل من أن تنفق السعودية والامارات أموالا طائلة على شراء منظومات الدفاع الجوي عليها ايقاف الحرب على اليمن".

ولفت إلى أن: "محور المقاومة قوي جدا والهجمات على أرامكو هي من مؤشرات هذه القوة واستعداده للذهاب بعيداً في الدفاع"مشيراً إلى أن "ترامب الذي تراهنون عليه هو نفسه يستجدي لقاء الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني". وتابع: "أعيدوا النظر في حساباتكم والحرب على إيران ليست رهاناً لأنها ستدمركم"، على حدّ تعبيره.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY