جامعات / مدارسStudents

النقب: استمرار الاضراب المفتوح في مدرسة النور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
مطر خفيف
25

تل ابيب
مطر خفيف
25

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
مطر خفيف
23

كفر قاسم
مطر خفيف
25

قطاع غزة
غيوم متفرقة
24

ايلات
غيوم متناثرة
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النقب: استمرار الإضراب المفتوح في مدرسة النور الابتدائية في شقيب السلام

يستمر الإضراب المفتوح في مدرسة النور الابتدائية، لليوم الخامس على التوالي، احتجاجا على الاكتظاظ الشديد


يستمر الإضراب المفتوح في مدرسة النور الابتدائية، لليوم الخامس على التوالي، احتجاجا على الاكتظاظ الشديد في المدرسة، خاصة في صفوف الأوائل والثوالث.

وقال عضو لجنة الآباء في المدرسة، جمال بن مرعي، في حديث لمراسل "كل العرب"، إنّه تمّ أمس عقد جلسة مع نائبي رئيس المجلس سويلم العمرني وسامي ترابين، ومسؤول ملف التعليم في المجلس، محمد الجرجاوي، حيث أكد المجلس أنّه سيتم احضار غرف مؤقتة (كرفانات) لحل مشكلة الاكتظاظ. وأضاف، إنّه "لن يعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة، حتى يتم احضار الكرفانات كحل مؤقت.

ويصل عدد الطلاب في الصّفوف الثّالثة إلى 53 طالبا وطالبة، وفي صفوف الأوائل الثّلاثة يتراوح عدد الطّلاب بين 47-48 طالبًا. وكانت لجنة أولياء الأمور في بلدة شقيب السلام أعلنت الجمعة الماضي عن دعم الإضراب الشامل في في مدرسة النور. وطالبت اللجنة بحل مشكلة الاكتظاظ في صفوف مدرسة النور بشكل فوري.

وجاء في بيان الجنة أنّ الإضراب يأتي بسبب "إصرار البعض على بقاء أبنائهم في مدرسة النور وعدم الانتقال للمدرسة الجديدة - آفاق".

ويفيد مراسل "كلّ العرب" أنّ عدد الطّلاب في النّور، بإدارة المربي طلال أبو معمر، يصل إلى نحو ألف طالب وطالبة، في حين يصل عدد الطلاب في مدرسة آفاق، بإدارة المربي فوزي الصّوفي، إلى 150 طالبًا وطالبة، مع العلم أنّه تمّ افتتاح المدرسة العام الدّراسي الماضي.

وكانت أحد أهداف المجلس المحلي في بناء المدرسة الجديدة على مدخل البلدة شمالًا، كما قال مسؤول ملف التعليم في المجلس محمد الجرجاوي، هو إيجاد حلّ لطلاب القرى مسلوبة الإعتراف وكذلك التّخفيف من أزمة السّير الحادة النّاتجة عن حركة الحافلات من شمالي البلدة حتى جنوبها - خاصة في ساعات الصّباح والظّهيرة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب شقيب السلام
مؤنس دبور يقود منتخب اسرائيل للفوز على لاتفيا 3-1