أخبارNews & Politics

نتنياهو متوجّهًا لغانتس: يجب أن نشكل حكومة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نتنياهو لغانتس: يجب أن نشكل حكومة وحدة وطنية.. كحول لفان: نوافق إذا كانت برئاسة غانتس

توجّه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس حزب الليكود إلى رئيس حزب كحول لفان بني غانتس، حيث دعاه للّقاء اليوم من أجل النّقاش حول تشكيل أوسع حكومة ممكنة والاتّفاق فيما بينهما .


توجّه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس حزب الليكود إلى رئيس حزب كحول لفان بني غانتس، حيث دعاه للّقاء اليوم من أجل النّقاش حول تشكيل أوسع حكومة ممكنة والاتّفاق فيما بينهما.


من اليمين/ غانتس، نتنياهو (تصوير: Reuters)

هذا ومن جانبها وقّع جميع رؤساء الأحزاب اليمينية اليوم الخميس على وثيقة تنصّ على أنّها لن تأتلف مع أي جهة كانت إلا إذا ضمنت حكومة يترأسها نتنياهو.

ومن ناحية أخرى في ردّ لكبار نشطاء حزب كاحول لفان والذي يات يتصدّر القائمة بعدد الأعضاء بعد فرز أكثر من 90% من مجمل الأصوات قالوا: "حزب كحول لفان هو أكبر حزب موجود في اسرائيل، ويجب تشكيل حكومة واسعة ولكن برئاسة بني غانتس وليس نتنياهو" كذلك اعتبر كبار المسؤولين في كحول لفان بأنّ: "نتنياهو يسعى للذّهاب ل انتخابات ثالثة وبمناورته هذه يريد إلقاء اللوم علينا، لكن إذا تنحّى هو اليوم فستشكّل الحكومة بيوم واحد فقط".


 (تصوير: عاموس جرشوم - دائرة الاعلام الحكومية)

وكان قد التقى اليوم رئيس الدولة رؤوفين ريفلين بكل من نتنياهو وغانتس خلال حفل تأبين الرئيس السابق شمعون بيريز بعد مرور ثلاثة سنوات على وفاته، وطلب منهما أن يتصافحا،  فرفض غانتس أن يلبي نداء نتنياهو وقال خلال الحفل: "جئت من أجل حفل تأبين شمعون بيرس، الذي دافع عن مصلحة الدولة دائما". 


 الوثيقة التي وقّع عليها جميع رؤساء الأحزاب اليمينية 

كلمات دلالية
الناصرة: أسبوع اللغة العربية في القسطل