أخبارNews & Politics

الشرطة تلخّص أبرز أحداث الانتخابات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الشرطة تلخّص أبرز أحداث الانتخابات: تحقيقات بشبهات تزوير وانتحال شخصية وغيرها

شرطة اسرائيل مستمرة في عملها وانشطتها الميدانية بقوات معززة في الميدان، إلى جانب الآلاف من حراس الأمن والنظام

الشرطة:

منذ ساعات الصباح الباكر تم تلقي شكاوى في الشرطة في جميع أنحاء الدولة اثر احداث محددة ، معظمها بشبهات التزييف/ وانتحال شخصية أثناء عملية التصويت أو غيرها 


لخّص وسيم بدر المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي اهم وأبرز الأحداث ضمن الإنتخابات البرلمانية للكنيست الـ22 (تحديث الساعة 16:00)، وجاء في بيان وسيم بدر:"تواصل شرطة إسرائيل أنشطتها وعملها الميداني في جميع أنحاء الدولة لضمان سريان ال انتخابات للكنيست الثانية والعشرين لدولة إسرائيل بشكل منتظم وديمقراطي".


صور وفيديو حول انشطة الشرطة في البلاد - تصوير: شعبة الإعلام بالشرطة

وتابع البيان:"شرطة اسرائيل مستمرة في عملها وانشطتها الميدانية بقوات معززة في الميدان، إلى جانب الآلاف من حراس الأمن والنظام، لتوفير الرد على أي خرق للقانون بما قد يمس بنزاهة الانتخابات مثل خرق قانون الإنتخابي أو الإخلال بالنظام العام

- تلقت الشرطة بلاغا، حول شبهة تزييف في 3 صناديق إقتراع في يركا . وفق الشبهات كانت هناك محاولة لإدخال كمية مغلفات الى صندوق إقتراع. ووفق تعليمات أمين لجنة الإنتخابات الإقليمية تم إغلاق تلك الصناديق حتى الإنتهاء من فحص هذه الحالات.

- في أحد صاديق الإقتراع في مركز مدينة القدس، حاول فتى قاصر يبلغ من العمر 17 عاماً ان ينتحل شخصية شخص آخر وفق الشبهات ليدلي بصوته بينما كانت بحوزته بطاقة هوية ليست له. المشتبه أحيل الى التحقيق في مركز الشرطة.

- قبل حوالي ساعتين في بلدة أبو غوش، ألقى مشتبه (يبلغ من العمر 20 عامًا) مفرقعة خارج مركز اقتراع.
افراد الشرطة المتمركزون في مكان الحادث القوا القبض على المشتبه وأحيل الى التحقيق.

- في احد مركز الاقتراع في قرية كوكب ابو الهيجا، توجه أمين صندوق الإقتراع الى الشرطي المتمركز في الموقع وأخبره أن أحد أعضاء لجنة التصويت قام بتصوير سجل جلسه الاقتراع بما يتعارض مع القانون.
تم توقيف المشتبه به (20 من منطقة مركز) لاستجوابه وتم ضبط هاتفه المحمول.

- إثر تلقي بلاغ في مركز الشرطة 100حول شبهة لارتكاب مخالفة انتحال شخصية في صندوق اقتراع في كفر قاسم، أحيل الى التحقيق مشتبه من سكان البلدة في الأربعينات من عمره.

- في وقت سابق من هذا اليوم، تم إغلاق صندوق اقتراع في مدينة ام الفحم إثر الإخلال بالنظام، بعد تلقي بلاغ في الشرطة ان أحد المراقبين بدأ بتصوير المنتخبين دخل مركز الإقتراع. تم فتح مركز الإقتراع خلال وقت قصير بعد إخراج المراقب من مركز الإقتراع على يد افراد الشرطة وتبديله الى جانب فض المتجمهرين في المكان.

- منذ ساعات الصباح الباكر تم تلقي شكاوى في الشرطة في جميع أنحاء الدولة اثر احداث محددة ، معظمها بشبهات التزييف/ وانتحال شخصية أثناء عملية التصويت أو غيرها من الانتهاكات للقانون الانتخابي حيث يتم فحصها ومعالجتها".

واختتم بيان الشرطة:"تؤكد شرطة إسرائيل مجددًا أنها لن تسمح بأي خرق للنظام العام أو بارتكاب مخالفات جنائية او خرق قانون الانتخابات، وستعمل على تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد خارقي القانون. تعمل قوات الشرطة بشكل واسع النطاق بما فيها قوات العلنية والسرية في مراكز الاقتراع والمناطق المحيطة بها للكشف عن أي نشاط غير قانوني من شأنه أن يضر بنزاهة الانتخابات وسريانها بشكل سليم وديمقراطي"، إلى هنا نصّ بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الناصرة: أسبوع اللغة العربية في القسطل