الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

كرمئيل لجميعنا تعقد اجتماعا حاشدا

امين بشير -
نُشر: 13/10/08 11:19

* بركة: إقامة وتشكيل هذه القائمة هي ريح منعشة في هذا الجو القاتل المحقون بالعنصرية..

* رئيس القائمة ربيع جهشان: نعتز كثيراً بالجبهة التي احتضنت هذه القائمة لتخوض انتخابات الكنيست باسمها..

* المرشح الثاني المحامي ضرغام سواعد: علينا طرق كل باب من أجل تمثيل القائمة في المجلس البلدي..


عقد في بيت المرشح الثاني لقائمة الجبهة (كرميئيل لجميعنا) المحامي ضرغام يوسف سواعد في حي (قرية رمية) في كرمئيل اجتماع حاشد دعت إليه القائمة، حضره العشرات من نشيطي ومؤيدي الجبهة اليهود والعرب.



افتتح الاجتماع يوسف سواعد صاحب البيت مرحباً بالحضور وقال: "هذه ليست المعركة السياسية الأولى التي نخوضها هنا فقد خضنا قبلها نضالاً مريراً حتى تمكنا من المكوث في أرضنا متشبِّثين بها، واليوم ونحن بصدد الانتخابات البلدية أناشد الناخبين العرب بالتصويت لقائمة الجبهة".
ثم تحدث مركز العمل الانتخابي ابراهيم شعبان وقال: "نفتتح اليوم معركتنا الانتخابية في كرميئيل باندفاع وحزم عازمين على تحقيق انتصار كبير لقائمة الجبهة في كرميئيل.



إن خوض قائمة الجبهة العربية اليهودية في كرميئيل الانتخابات هو بمثابة رسالة واضحة للسلطة الحاكمة التي خطّطت لتكون هذه المدينة يهودية (نقية من العرب).
المرشح الثاني في القائمة المحامي ضرغام سواعد أكد في كلمته على أهمية رفع صوت القائمة العقلاني وطرق كل باب من أجل تمثيلها في المجلس البلدي لكي تكون المدافع عن حقوق جميع المواطنين على اختلاف انتماءاتهم".



أما رئيس القائمة المحامي ربيع جهشان فقال: "نحن نعتز كثيراً بالجبهة التي احتضنت هذه القائمة لتخوض انتخابات الكنيست باسمها، وباعتقادي أن هذه القائمة هي عبارة عن رسالة سياسية واضحة للسلطة الحاكمة ولمخطّط برنامج تهويد الجليل وإني على يقين بأن دفيد بنغريون قلق اليوم في قبره أن عرباً في كرميئيل يخوضون الانتخابات ويؤكدون أن لهم حقوق على هذه الأرض". ودعا جهشان كوادر الجبهة والقائمة للانطلاق إلى المعركة من أجل تحقيق انتصار للقائمة وأهدافها.
أما رئيس الجبهة الديمقراطية النائب محمد بركة فقال في كلمته: "علينا ألاّ ننسى بأن مدينة كرميئيل بنيت ضمن مشروع أيديولوجي فكري يهدف إلى إخلاء المنطقة من العرب، وباعتقادي أن السلطة الحاكمة بكل أذرعها لا تنتظر قيام هذه القائمة حتى تسارع في تنفيذ مخطّطاتها لأنها تعمل على مدار الوقت لتضييق الخناق على المواطنين العرب".



وأضاف بركة: "إن إقامة وتشكيل هذه القائمة هي ريح منعشة في هذا الجو القاتل المحقون بالعنصرية، الأمر الذي يتطلب نشاطاً واسعاً من أجل إحراز نصر للقائمة وللجبهة".
أما نشيط القائمة رونين بن آريي فدعى باعتزاز إلى تقوية هذه القائمة التي تبعث على التفاؤل كونها القائمة الوحيدة التي تطرح في برنامجها تصور مستقبلي للتعايش الحقيقي بين أبناء الشعبين.
إحدى نشيطات القائمة واسمها ييلينا قالت: "ما عرفته هنا في هذه البلاد أن قسم كبير من اليهود يكرهون حتى أنفسهم عندما يمارسون التمييز ضد أنفسهم فكيف يمكن أن لا يميزوا ضد العرب. باعتقادي أن كل من يحمل هوية في هذه البلاد من حقه أن يتلقّى كامل حقوقه المدنية بمساواة كاملة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
239869.07
BTC
0.52
CNY