رياضة وشبابSports

عنصرية بالملاعب الايطالية تجاه اللاعبين السمر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
مطر خفيف
27

القدس
مطر خفيف
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
مطر خفيف
24

قطاع غزة
مطر خفيف
24

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

العنصرية تنهش في الملاعب الايطالية تجاه اللاعبين أصحاب البشرة السمراء

يبدو أن العنصرية في الملاعب الايطالية تجاه اللاعبين أصحاب البشرة السمراء تزداد من يوم لآخر، وسط تفاقم الأمر

 


يبدو أن العنصرية في الملاعب الايطالية تجاه اللاعبين أصحاب البشرة السمراء تزداد من يوم لآخر، وسط تفاقم الأمر.وقد اُستبعد محلل رياضي إيطالي مخضرم، من الظهور مجددا في أحد البرامج التلفزيونية التي تبث لمتابعة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعد قوله "إن الطريقة الوحيدة لإيقاف روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان هي منحه الموز ليأكله".

وجاء هذا التعليق بعد أسبوعين من تعرض لوكاكو، الذي يلعب في إيطاليا منذ شهر واحد، لهتافات تقلد أصوات القرود حين كان بصدد تسديد ركلة جزاء أمام كالياري.وكان لوتشانو باسيراني يمتدح لوكاكو، حين أدلى بهذا التصريح خلال أحد البرامج التلفزيونية.وقال باسيراني "لوكاكو أحد أفضل الصفقات التي أبرمها إنتر ميلان، لا أرى أي لاعب مثله في أي فريق آخر بإيطاليا، لا في ميلان ولا يوفنتوس ولا روما ولا لاتسيو".

وتابع "إنه يتفوق على أي لاعب في المواجهات الفردية، لو واجهته ستخسر إلا لو معك موز لتمنحه إياه".وسرعان ما اعترض المذيع على كلام باسيراني، الذي قال إنه كان يمزح.وفي وقت لاحق قال فابيو رافيتساني، مخرج البرنامج، إن باسيراني لن يظهر مجددا في البرنامج، رغم أنه كان "أول من اعتذر".
وأضاف "السيد باسيراني يبلغ من العمر 80 عاما، وللإشادة بلوكاكو استخدم هذا التعبير المجازي، الذي حمل صبغة عنصرية". وقال لوكاكو الشهر الماضي، إن كرة القدم تتراجع في مكافحة العنصرية.

كلمات دلالية
حيفا: اتهام فتى (17 عامًا) بشبهة إطلاق نار وإصابة آخر