أخبارNews & Politics

عودة الوحيد من رؤساء القوائم يوافق على كشف وضعه المالي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

موقع شكوف العبري: أيمن عودة الوحيد من بين رؤساء القوائم الانتخابية يوافق على كشف وضعه المالي

توجه الصحفي تومر افيتال إلى جميع قادة الأحزاب طالبًا منهم الإفصاح عن وضعهم المالي بالبنك والعقارات والمقتنيات التي يملكونها


موقع شكوف (شفاف) يكشف: "توجه الصحفي تومر افيتال إلى جميع قادة الأحزاب طالبًا منهم الإفصاح عن وضعهم المالي بالبنك والعقارات والمقتنيات التي يملكونها وحساباتهم بالمصارف أو البورصة وكل ما يملكون".

وقد رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باستمرار الكشف عن ثروته، ليس فقط للجمهور، بل ايضاً للجنة التصاريح في مكتب مراقب الدولة!

اضافة لرئيس الوزراء، رئيسة يمينة وزيرة العدل السابقة أيليت شايد رفضت هي الاخرى الكشف عن ثروتها للجمهور. وحتى نيتسان هوروفيتس رئيس المعسكر الديمقراطي، وعمير بيرتس ، الذي يرأس حزب العمل، حيث وعدوا بتقديم كشف شفاف وكامل الأسبوع الماضي - ولكن على الرغم من المطالب المتكررة الا انهم لم يرسلوا كشفاتهم.

رئيس القائمة الوحيد الذي استجاب بشكل كامل لطلب الصحفي تومر افيتال هو رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة، الذي ارسل بيانًا مفصلاً عن رأس المال الذي يملكه وفق معايير براءة الذمة الرسمية: يمتلك عودة شقة في حيفا قام بشرائها جزئيًا (لأنه ملك والديه بالأصل) وذلك عام 2009 بقيمة 350 الف شيكل وترميمها بمبلغ مئة ألف شيكل.

عند دخوله للكنيست عام 2015 كان حسابه الجاري به دين بقيمة 154،853 شيكل بعد حصوله على قرض بقيمة 180،000 شيكل منذ ذلك الحين، قام بإغلاق معظم القرض وحسابه الجاري فيه دين بقيمة 38000 شيكل. علماً انه يملك توفيراً بقيمة 10،000 شيكل ، ولا يدير حسابات أو أوراق المالية أو ودائع في خارج البلاد.

بالإضافة إلى ذلك ، يملك عودة سيارة ميتسوبيشي التي كلفته 66000 شيكل ويستخدمها والداه. وقال عودة لموقف "شفاف" (مئة يوم من الشفافية مرحلة ال انتخابات ): "لقد كرست حياتي للعمل الشعبي منذ كنت ناشطًا في المدرسة الثانوية. وقال: " اليوم أنا أفهم ما يعنيه أن تكون أب لثلاثة أطفال وأن تفعل كل شيء لتحقيق مستقبل أفضل لهم، وهذا هو مفهم يومي لأهمية تحقيق العدالة الاجتماعية للجميع - العرب واليهود على حد سواء."

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عودةالمشتركة
المشتركة تجتمع مع المالية من أجل تخصيص ميزانية