أخبارNews & Politics

أم الفحم:حشد كبير بالمهرجان الختامي للقائمة المشتركة تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
17

حيفا
مطر خفيف
17

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
مطر خفيف
17

راس الناقورة
سماء صافية
17

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
غائم جزئي
17

ايلات
غيوم متفرقة
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أم الفحم: مشاركة واسعة بالمهرجان الختامي للقائمة المشتركة وحضور مُلفت للنساء

أُقيم مساء اليوم الأحد، المهرجان الختامي للقائمة المشتركة بمدينة أم الفحم، وشارك في المهرجان المئات من أهالي أم الفحم ووادي عارة، وأجري المهرجان بقاعة أبو سرور بالمدينة.وتحدث في المهرجان كل من النائب د. يوسف جبارين النائب السابق د. جمال ز


أُقيم مساء اليوم الأحد، المهرجان الختامي للقائمة المشتركة بمدينة أم الفحم، وشارك في المهرجان المئات من أهالي أم الفحم ووادي عارة، وأجري المهرجان بقاعة أبو سرور بالمدينة.وتحدث في المهرجان كل من النائب د. يوسف جبارين النائب السابق د. جمال زحالقة، المرشحة سندس صالح، وليد طه.


وشارك في المهرجان الختامي مجموعة من اعضاء بلدية، والنائب السابق عفو إغبارية، والمئات من أهالي مدينة أم الفحم ووادي عارة.وفي كلمتها قالت المرشحة، سندس صالح:" هذه المرحلة مهمة وتطلب منا وحدة اكبر في ظل السياسات التحريضية التي تتبعها الحكومة تجاهنا كأقلية في هذه البلاد".


وأضافت:" الإدلاء بالصوت هو ليس عملية تقنية فقط، وهي أن تقول لا للعنف لا للتمييز، وهي أيضاً نصره للطلاب والنساء والعمال المضطهدين، في هذه البلاد".وتابعت:" المهمة ليست مستحيلة، ونحن بحاجتكم وبحاجة الى مسادعتكم في اقناع الناس للخروج للتصويت، ونعم لنصرة القائمة المشتركة، ليكون لدينا أكبر عدد نواب في القائمة المشتركة، ونحقق النصر في القائمة المشتركة".وفي كلمته قال النائب السابق د. جمال زحالقة:" يتم تداول اكاذيب كثيرة من قبل الأحزاب الصهوينية وهي أن النواب العرب في القائمة المشتركة ليس لديهم تأثير، وهذه كذبة ويتم تداولها، فالنواب العرب هم الأكثر نشاطاً في الكنيست".


وعن العرب في الأحزاب الصهيونية، قال انهم:" لا يستطيعون خدمة أبناء شعبهم في هذه الأحزاب الصهيونية فهم لا يستطعون المساعدة بأي شيء، من خلال تواجدهم في هذه الأحزاب، فحزب ميرتس وافق على صلاة اليهود في المسجد الأقصى، وهذا غير مقبول بتاتاً".وأضاف:" ان القائمة المشتركة فرضت نفسها في العلاقات الخارجية فالنائب يوسف جبارين يعمل بجهد في العلاقات الخارجية الدولية، وفي كل جلسة قمنا بعقدها خارج البلاد، كان الإستقبال والإهتمام بشكل غير مفهوم ضمناً بسبب توحدنا في قائمة واحدة".


وأختتم كلامة:" النواب ليسوا حزب سياسي، فهم يمثلون شعب كامل وقضايا شعب كاملة، واجب علينا التصويت للقائمة المشتركة، التصويت للمشتركة فقط لا غير".وبدوره قال النائب يوسف جبارين:" تجربة القائمة المشتركة هي كنز لنا في عذه البلاد، فهي تحوي جميع فئات المجتمع، وقال أن الكنز الأكبر هو نجاحنا في القائمة يوم الثلاثاء".وتابع جبارين أن:" هدفنا في هذه الأيام رفع نسبة التصويت، رفع نسبة التصويت مهم جداً للإطاحة ب نتنياهو ، ففي الإنتخابات السابقة نقص نتنياهو عضو واحد فقط، ونحن عندما نكون أكثر نستطيع أن نكون عائق أمام نتنياهو لتشكيل الحكومة".وأكمل:" التصويت واجب وطني علينا من الدرجة الأولى، التصويت مهم لتمثيل قضايا أبناء شعبنا بشكل جيد، فكل عضو في الكنيست مهم للتمثيل".

وتطرق:" صحيح نحن في تصادم مع الحكومة، ولكن نتحاور معهم في قضايا طلابنا وتعزيز مكان اللغة العربية، إفتقار المثلث إلى مكاتب داخلية وحكومية، وسياسات التميزية العنصرية، وسياسة هدم البيوت في الوسط العربي... والعديد من القضايا الهامة في مجتمعنا".وتحدث عن العمل الدولي قال:" من المهم جداً تمثيلنا خارج البلاد ونقل قضايانا هنا في البلاد الى الخارج، وهذا نتج من القائمة المشتركة".

وقال أن:" من يريد أن يصوت للمعسكر الديمقراطي يجب أن يفكر أن أيهود براك هو من قتل أبنائنا في سنة ال 2000، وباراك وراء قتل أبناء شعبنا".
وتحدث عن القضية التي سوف يتقدم لها بيني غانتس يوم الثلاثاء في هولندا التي قدمتها احد العائلات من غزة، بسبب الحروبات التي كان قائد بها في غزة وبقتل آلاف الأطفال في غزة، فحزب "أزرق أبيض" و "المعسكر الديمقراطي" لا يستطيع تمثيل الوسط العربي وحمل قضايا الوسط العربي، فهم كانوا ومازالوا شركاء في سفك دماء أطفالنا وأهالينا".
واختتم حديثه بالقول:" هناك رمزية كبيرة في مدينة أم الفحم فهي التي وقفت امام كهانا وتلاميذة، عندما حاولوا الدخول إلى المدينة في السنوات السابقة".
ومن الجدير بالذكر انه كان قد تواجد في المهرجان الختامي، حضور واسع للنساء.

كلمات دلالية
عودة ورئيس دبورية يناشدان بالتزام التعليمات