أخبارNews & Politics

مهرجان انتخابي حاشد للقائمة المشتركة في سخنين تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
36

حيفا
سماء صافية
36

ام الفحم
سماء صافية
35

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
36

راس الناقورة
سماء صافية
36

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
غيوم متناثرة
33

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مهرجان انتخابي حاشد للقائمة المشتركة في سخنين: اخرجوا للتصويت للإطاحة بنتنياهو وزيادة التمثيل العربي

اقيم مساء الاحد، في مدينة سخنين، مهرجان انتخابي حاشد وداعم للقائمة المشتركة. وذلك في ساحة بلدية سخنين بحضور المئات من اهالي سخنين من مختلف الفئات العمرية وبحضور ومشاركة رئيس ونواب واعضاء البلدية .

 


اقيم مساء الاحد، في مدينة سخنين ، مهرجان انتخابي حاشد وداعم للقائمة المشتركة. وذلك في ساحة بلدية سخنين بحضور المئات من اهالي سخنين من مختلف الفئات العمرية وبحضور ومشاركة رئيس ونواب واعضاء البلدية .


تولى عرافة المهرجان النائب مسعود غنايم والذي تحدث عن مكانة بلدات مثلث يوم الارض الوطنية. الكلمة الاولى كانت للدكتور صفوت ابو ريا رئيس بلدية سخنين، والذي قال في كلمته:" اننا امام فرصة ذهبية لاسقاط اليمين عن الحكم عن طريق التصويت بكثافة للقائمة المشتركة، فالجماهير العربية تشكل عشرون بالمئة وعدد اصحاب حق الاقتراع العرب اكثر من مليون صوت عربي، وان صوت سبعون بالمئة من هذة الاصوات فقط فانها كفيلة باسقاط حكومة اليمين".
اما النائب مطانس شحادة فقد قال:" هذة الساحة لطالما كانت شاهدة على العديد من المناسبات الوطنية، وان بلدات مثلث يوم الارض لطالما كانت بوصلة المجتمع العربي الوطنية". ومن ثم هاجم شحادة رئيس الحكومة ومساعيه لارهاب الناخبين العرب من خلال سن قانون الكاميرات ولكن كل مساعيه باءت بالفشل بفضل اصوات القائمة المشتركة ".
اما النائب اسامة السعدي فقال في كلمته:" ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مستمر في التحريض على القائمة المشتركة والمجتمع العربي، بقيت امام رئيس الحكومة معضلة واحدة بعد ان نجح بتوحيد احزاب اليمين، وان هذة المعضلة هي المجتمع العربي والناخب العربي، واذا ما نجح نتنياهو في هذة ال انتخابات بتشكيل حكومة الحصانة فان القادم مظلم وان هذة الحكومة ستكون الاخطر في تاريخ شعبنا انطلاقا من تطبيق صفقة القرن مرورا بتقسيم المسجد الاقصى وغيرها من تشريع القوانين العنصرية والمجحفة بحق المواطنين العرب".واضاف:" كل صوت من اصوات المواطنين العرب مؤثر وله اهميته في التصدي لنتنياهو وزمرته ".
اما النائب الدكتور منصور عباس فقد تحدث عن مكانة القائمة المشتركة وانها تمثل غالبية فئات المجتمع العربي ومن ثم تطرق الى التصريح الاخير له واشار الى ان هذا التصريح قد تم تحريفه وفهمه بشكل خاطىء ولكن هذة ليست القضية التي يجب ان تشغلنا في هذا الوقت وان المعركة الان لا يجب ان تكون ضد منصور عباس بل يجب ان تكون ضد من سن قانون القومية وضد من يحاول تقسيم المسجد الاقصى وضد من سن قانون كيمنتس ومن يحرض على المواطنين العرب بشكل يومي".واضاف :" لا احد يزاود علينا ، المواطنة هي حق لكل مواطن والمقصود من التصريح الاخير باننا جميعنا في قارب واحد لا نستطيع ان نفلت من قوانين اللعبة وان ولائنا الوحيد لشعبنا الفلسطيني ولقضيتنا الفلسطينية ".

اما المرشحة ايمان خطيب فقد قالت:" اريد ان اؤكد ان المعركة الحقيقية هي معركة وجود ومعركة كرامة والانتخابات ليست الا وسيلة لاثبات ذلك".واضافت :" لا يكفي ان نقول اننا مليون صوت عربي يجب علينا ان نخرج للتصويت في يوم الثلاثاء لكي يكون بنيامين نتنياهو في مكانه الذي يجب ان يكون به وهو السجن ".

اما النائب ايمن عودة فقد كانت له الكلمة الاخيرة في المهرجان والذي استهل حديثه عن قصة نجاح المجتمع العربي بعد النكبة ، وكيف استطاع هذا المجتمع الحفاظ على مكانته وبنفس الوقت الحفاظ على وطنيته ".واضاف عودة :" كل محاولات كسر عزيمتنا باءت بالفشل فاليوم نحن نشكل 19%من طلاب الجامعات مع اننا 18%من المجتمع ، اضف الى ذلك التقرير الذي كشف عن زيادة بنسبة 180% بنسبة الموظفين في مجال الهايتك ". وتابع :" نتنياهو اكثر من حرض على المواطنين العرب ، ومواصلة حكمه سوف يشكل خطر وجودي للمجتمع العربي حيث يسعى بكل قوة لتطبيق صفقة القرن وتقسيم المسجد الاقصى ولكننا اما فرصة ذهبية للاطاحة به ولكن يجب علينا ان نخرج للتصويت بكثافة في يوم الثلاثاء".

كلمات دلالية
أبو سنان: إندلاع حريق هائل في منطقة قريبة من المنازل