كوكتيلCocktail

مشاكل نفسية قد يواجهها طلاب الجامعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مشاكل نفسية قد يواجهها طلاب الجامعة

الرّهاب الاجتماعي؛ وفقًا للاحصائيات قد يعاني شخص من بين عشرة أشخاص من هذا الضطراب الذي يشعر الطألب من خلاله بالخوف معتقدًا أنّه محط أنظار الآخرين


في كلّ مرحلة جديدة يمرّ بها الانسان قد يواجه مشاكل مختلفة، ولكن هناك بدايات قد تكون أصعب من الاخرى. على سبيل المثال؛ الدّخول للصف الأول، هذا الامر قد يسبب التّوتر للطفل ولأهله، وخاصة اذا واجه الطّفل صعوبات في التأقلم بهذا الجو الجديد.
لا يقتصر الأمر على الأطفال، فهناك العديد من البدايات التي نواجه من خلالها مشاكل متعددة حتى لو كنا بالغين. ومن أبرز هذه المراحل هي المرحلة الجامعيّة فمن المحتمل أن يعاني الطّلاب الجامعيين بعض الاضطرابات النّفسيّة، ومن هذه الاضطرابات نذكر:


صورة توضيحيّة

الرّهاب الاجتماعي؛ وفقًا للاحصائيات قد يعاني شخص من بين عشرة أشخاص من هذا الضطراب الذي يشعر الطألب من خلاله بالخوف معتقدًا أنّه محط أنظار الآخرين، فيتوتر من ابداء رأيه داخل المحاضرات أو الاشتراك، أو تقديم محاضرة. وقد يظهر توتره من خلال ملامح وجهه كالاحمرار أو الارتجاف.

الاكتئاب؛ الاكتئاب هو مرض لا يمكن التّساهل به، فوفقًا للاحصائيات والخبراء فمن المحتمل أن يحل هذا المرض بالمرتبة الثّانية (بعد القلب) من بين الأمراض. لهذا يجب عدم الاستهانة بهذا المرض، فان شعر الطّالب بازعاج أو ببداية الاكتئاب فيجب التّوجه للطبيب المختص بمثل هذه الحالات. نذكر هنا بعض أعراض الاكتئاب للتخفيف من احتمالية الاصابة به ومنها: الحزن ويضيق النّفس في الصّدر، عدم الرّغبة في الاخنلاط مع الآخرين، ضعف الذّاكرة وصعوبة التّركيز، عدم الاكتراث وفقدان الاهتمام بالهوايات والمواهب، فقدان الشّهية، سرعة الغضب، التّعب والشّعور بالوحدة ولوم الذّات بشكل مبالغ به.

إقرا ايضا في هذا السياق:

أردوغان: لا نشعر بالحاجة لأخذ إذن من أحد