جامعات / مدارسStudents

عرعرة النقب: اعلان الاضراب في روضة طيور الجنة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عرعرة النقب: لجنة أولياء أمور روضة طيور الجنة تعلن الإضراب المفتوح

أعلنت لجنة أولياء الأمور بروضة طيور الجنة الإضراب المفتوح، صباح الخميس، احتجاجا على عدم وجود معرش وعشب أخضر وألعاب في الساحة


أعلنت لجنة أولياء الأمور بروضة "طيور الجنة" الإضراب المفتوح، صباح الخميس، احتجاجا على عدم وجود معرش وعشب أخضر وألعاب في الساحة، ورفضا لتعيين مساعدات معلمات غير مؤهلات. ويستمر الإضراب في "طيور الجنة" اليوم الأحد أيضا، فيما قال مسؤولون في المجلس المحلي على إثر توجه مراسل "كل العرب" أنهم سيقومون بزيارة للروضة من أجل فحص كافة الأمور.


من الروضة

وجاء في بيان وصلت "كل العرب" نسخة عنه: "لجنة آباء روضة طيور الجنة في حارة 2ج في عرعرة النقب تعلن الإضراب المفتوح على تردي وضع الروضة والساحة الخارجية، وذلك حتى يتم الخضوع لشروط الأهالي ألا وهي معرش وعشب أخضر وألعاب في الساحة، وعدم تعيين مساعدات معلمات غير مؤهلات".

ويدرس في الروضة 48 طالبا وطالبة، بينهم 23 طالبا في سن 3-4 سنوات و-25 طالبا في سن 5 سنوات، وهي واحدة من 52 بستانا وروضة أطفال في أنحاء عرعرة النقب.

وعقب رئيس المجلس، نايف أبو عرار، في حديث لمراسلنا أنه "لا علم له بالإضراب".

فيما قال مدير قسم التربية والتعليم في المجلس، سالم أبو كوش: "الإضراب بالنسبة لنا مفاجأة. هناك نواقص ويقوم مقاول بالعمل على زرع النجيل الأخضر في كافة البساتين التي ينقصها ذلك. نأخذ على محمل الجد طلبات الأهالي، ونحن نتحدث عن مبنى مرتب وعلى مستو عال. ربما يكون هناك نواقص ولكن ليست من ناحية الأطفال. نحن مع الأهالي ونحترم طلباتهم ونقوم ببذل جهود كبيرة من أجل سد هذه النواقص. أبوابنا مفتوحة دائما لسماع هذه الشكاوى".

وقال مصدر في المجلس المحلي ردا على بيان الأهل بالنسبة لمساعدات المعلمات، إنّ "هدف الأهالي هو تعيين مساعدة من عائلة معيّنة، وهذا مرفوض".

من ناحيته، قال أحد الآباء لمراسلنا: "من المعروف أنّ مساعدات رياض الأطفال يتم تعيينهن من نفس الحارة في كافة الأماكن، فلماذا تمّ استثناء طيور الجنة من ذلك؟ هناك مساعدات مؤهلات في حارتنا أيضا". يشار إلى أنه يدرس في مدارس عرعرة النقب 7850 طالبا وطالبة في الصفوف البستان وحتى الثاني عشر. وهناك زيادة بنحو 80 طالبا وطالبة عن العام الدراسي الماضي.

كلمات دلالية
مركزيّة بئر السبع تغرٌم بركة كريات غات بـ 1500 بطاقة