أخبارNews & Politics

تل السبع وحورة يعلنان دعمهما للقائمة المشتركة تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
ضباب
12

حيفا
ضباب
12

ام الفحم
ضباب
11

القدس
سماء صافية
11

تل ابيب
سماء صافية
11

عكا
ضباب
12

راس الناقورة
غيوم متفرقة
12

كفر قاسم
سماء صافية
11

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
غيوم قاتمة
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رئيس مجلس تل السبع ورئيس مجلس حورة يعلنان دعمهما للقائمة المشتركة

أعلن رئيس مجلس تل السبع عمر أبو رقيق ورئيس مجلس حورة حابس العطاونة، مساء اليوم السبت، عن دعمهما للقائمة المشتركة وبذلهما الجهود يوم الثلاثاء القادم، من أجل إخراج سكان البلدتين إلى صناديق الاقتراع.


أعلن رئيس مجلس تل السبع عمر أبو رقيق ورئيس مجلس حورة حابس العطاونة، مساء اليوم السبت، عن دعمهما للقائمة المشتركة وبذلهما الجهود يوم الثلاثاء القادم، من أجل إخراج سكان البلدتين إلى صناديق الاقتراع.

جاء ذلك خلال مهرجان للقائمة المشتركة والذي عقد في بلدة تل السبع في النقب ، عرفه المحامي إسلام هنية.عمر أبو رقيق، رئيس المجلس المحلي الذي احتضن المهرجان، أكد أن البلدة "ستنافس القرى الأخرى في النقب بأعلى نسبة تصويت".

الشيخ حابس العطاونة، رئيس المجلس المحلي حورة قال: "الوحدة التي حصلت هي شرف للأهل في الداخل، وإذا وصلنا إلى قائمة مشتركة فهذا بحد ذاته إنجاز. الإتحاد قوة ونحن نناضل من البرلمان الإسرائيلي، ونحن في بلدة حورة نقف إلى جانب القائمة المشتركة".

خالد أبو سكوت أكد أنّ "الحضور المبارك يدل على صحوة ونهضة في النقب"، حيث "أبناء شعبنا مستهدف، إلى جانب استمرار وتيرة الهدم التي وصلت إلى أكثر من ثمانية آلاف بيوت والكنيست هي ساحة نضال مقرفة، ولكن علينا أن نتواجد فيها".

النائب السابق طلب الصانع قال: "رغم أنّ الحزب الديمقراطي العربي ليس جزءا من القائمة المشتركة، لن نتخلى عن شعبنا. اليوم نقول إن سعيد الخرومي سيكون عضو كنيست بأصوات أهل النقب".

الشيخ كمال هنيّة، رئيس الحركة الإسلامية في النقب، ذكر كافة النواب من النقب الذين عملوا من أجل النقب، وأشار: "لا بد أن نتعلم من نتنياهو شيء واحد، فهو يدعو للعنصرية ونحن أيضا ندعو العنصرية- فنقول للعربي دمة عربي، روحك عربي، والأرض تحتك تتكلم عربي - وبالتالي صوتك يجب أن يكون عربيا، وحرام أن يذهب صوتك لشخص يقول الدولة يهودية. نريد أن تكون تل السبع تل من السباع".

المحامي شحدة بن بري قال إنّ، "أظفر أي مرشح في القائمة المشتركة، أفضل من أي مرشح في الأحزاب الصهيونية".

ودعا كل من الشيخ محمد سلمان الأعسم، ود. عبد الله الأعسم ورجل الأعمال المهندس خضر الشيخ، والشيخ يوسف أبو غليون والشيخ إبراهيم أبو عنزة في حديثهم إلى دعم القائمة المشتركة وابن النقب سعيد الخرومي.

وقد دعا كل من النائبين السابقين جمعة الزبارقة وطلب أبو عرار خلال رسالة مكتوبة وصوتية لهما أهل النقب بالتصويت "و ض ع م".

النائب السابق، المرشح رقم 11 في القائمة المشتركة، سعيد الخرومي، ختم المهرجان بتقديم الشكر للحضور وأكد أن ثلاثة أيام تفصلنا عن يوم ال انتخابات وعلى الجميع أن يتجند من أجل انجاح القائمة المشتركة وإفشال الحكومة اليمينية المتطرفة وعلى رأسها بنيامين نتنياهو.

وذكر الخرومي انجازات النواب العرب منذ تسعينات القرن الماضي خاصة في مجال الاعتراف بالقرى العربية-البدوية في النقب والجليل، ورصد الميزانيات لتطوير بلداتنا العربية في الداخل، لافتا إلى أنّ هذه الحكومة هدمت 8000 بيت في السنوات الأربع الأخيرة، ولدينا قوة عظيمة - هي إنهاء حكم نتنياهو وزمرته من سموتريتش وبينت وغيرهم.

كلمات دلالية
إليكم جدول مباريات كرة القدم في العالم واسرائيل اليوم