جامعات / مدارسStudents

الرازي باقة:الاهالي مستاؤون من عدم تجهيز البناء تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
سماء صافية
20

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
سماء صافية
20

عكا
غائم جزئي
19

راس الناقورة
غائم جزئي
19

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
غيوم قاتمة
17

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اولياء امور الطلاب من مدرسة الرازي في باقة: اذا لم تجهز البلدية المبنى فسنصعد الخطوات

اعرب اولياء امور الطلاب من مدرسة الرازي الإبتدائية في باقة الغربية عن استيائهم الشديد جراء عدم تجهيز البناء في المدرسة مدرسة الرازي باقة: اهالي الطلاب مستاؤون من عدم تجهيز البناء


اعرب اولياء امور الطلاب من مدرسة الرازي الإبتدائية في باقة الغربية عن استيائهم الشديد جراء عدم تجهيز البناء في المدرسة لعودة الطلبة للدراسة في مدرستهم، وقد كان من المقرر ان يتم تنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم غد الأحد امام مبنى البلدية بمشاركة الأهل والطلبة، الا انه تم تجميد هذه الخطوة في اعقاب جنازة ضحية جريمة القتل محمد سمير ابو حسين، فيما قال اخرون ان تجميد الوقفة جاء لإعطاء فرصة للبلدية بتنفيذ وعوداتها التي ذكرتها وهي انهاء الأعمال حتى يوم الخميس وتجهيز المدرسة لإستقبال الطلبة.


جدير بالذكر ان طلبة الرازي ومنذ بداية العام الدراسي انتقلوا للدراسة في المدرسة الأهلية التابعة للقاسمي مدة اقل شهر وفق الإتفاق، ذلك في اعقاب البناء، فيما انتقل طلبة الأهلية للدراسة في اكاديمة القاسمي، وقد تلقى الأهالي يوم امس الجمعة من ادارة المدرسة ولجنة الأهالي رسالة تم ابلاغهم فيها ان عودة الطلبة ستكون يوم 22/9، مما ازعج الأهالي لعدم جاهزية المدرسة لإستقبال الطلبة.
وجاء في الدعوة "أهالينا الكرام دعوة لجلسة هامة. على أثر التطورات الأخيرة وإبلاغنا يوم الخميس من قبل القاسمي والبلدية أن آخر يوم لطلبة الرازي في مدرسة القاسمي الأهلية سيكون يوم الخميس 19.9.19 وبذلك ستكون عودة الطلبة لمدرسة الرازي يوم الأحد الموافق 22.9.19.


ندعوكم غداً السبت الموافق 14.9.19 لجلسة هامة وذلك الساعة العاشرة صباحاً في مدرسة الرازي للإطلاع معاً كأهالي وإدارة على جاهزية المدرسة للإستقبلال طلابنا بأمان وإطلاعكم على آخر المستجدات. حضوركم مهم فهو يصب في مصلحة أبنائكم وأبنائنا. مع تحيات ادارة المدرسة ولجنة أولياء امور الطلبة".

هذا وقد وصل صباح اليوم العشرات من الأهالي الى المدرسة، واكدوا ان المبنى غير امن لإستقبال ابنائهم، مشيرين "الى ان هنالك استهتار كبير في هذه القضية وتأخير واضح من حيث التجهيزات، وانه لن يسمحوا بأن يتعلم ابنائهم في مدرسة غير مجهزة".
رئيس بلدية باقة الغربية الدكتور مرسي ابو مخ وصل الى هناك، واكد بأن البلدية تبذل كل ما بوسعها من اجل تجهيز المدرسة من كافة الجوانب يوم الخميس".

لجنة الأهالي برئاسة محمد ابو الندى اصدرت بيانا للأهالي جاء فيه:" السلام عليكم أهالينا الكرام
نثمن جهودكم وحضوركم اليوم وتكاتفكم فشكراً لكل من حضر، فهذا إن دل يدل على حرصكم على مصلحة أولادكم.
نحيط علمكم بعد معرفتنا بالمصاب الجلل الذي اصاب بلدنا وأن جنازة المغدور والمغفور له بإذن الله محمد سمير ابو حسين ستكون يوم غدا وحفاظاً على النسيج الإجتماعي تقرر تجميد الوقفة التي كان مقرر لها أمام البلدية لموعد آخر،
ومتابعةً لإجتماع الصباح تم الإجتماع مع رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ ووعد أن الطلبة لن يدخلوا المدرسة بدون جهوزية للطابق الأول والثاني وتوفير الامن لهم، وتقرر إجتماع تقييمي لوضع العمل وجهوزية المدرسة يوم الخميس مع الرئيس وبناءً عليه سيتم إتخاذ القرار للخطوات القادمة . بوركتم وبوركت جهودكم".

رئيس لجنة الأهالي في مدرسة الرازي محمد ابو الندى قال:" اليوم اجتمعنا في المدرسة واطلع الأهالي على الوضعية القائمة، ومن ثم ناقشنا الأمر لمهنية كاملة. حقيقة كان هناك ركود من قبل المقاول، وبعد تدخلنا تحركت الأمور. رئيس البلدية وعد ان تجهيز المدرسة حتى يوم الخميس، واذا لم نرى تقدم مناسب لطلبتنا، فسوف نتخذ اجراءات تصعيدية".
ثم قال:" نشكر ادارة اهلية القاسمي على استقبال الطلبة، ونامل ان تنتهي الأعمال بمدرسة الراوي ليعود الطلبة الى مدرستهم".

إقرا ايضا في هذا السياق:

لبنان: تظاهرات عارمة احتجاجا على الضرائب والأوضاع