اخبار السينما

السوري نجدت أنزور يطلق فيلم "دم النخيل"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المخرج السوري نجدت أنزور يطلق فيلم "دم النخيل"

أطلق مؤخرًا الفيلم السوري الجديد "دم النخيل" للمخرج السوري الكبير نجدت أنزور

ال فيلم يأتي ضمن سلسلة أفلام توثق الحرب الدائرة على الأراضي السورية


اطلق مؤخرًا الفيلم السوري الجديد "دم النخيل" للمخرج السوري الكبير نجدت أنزور، ويأتي الفيلم من ضمن سلسلة أفلام التي توثق الحرب الدائرة على الأراضي السورية منذ أكثر من 8 سنوات.

العمل من كتابة ديانا كمال الدين، وإنتاج مشترك بين مؤسسة "أنزور" والمؤسسة العامة للسينما.و الفيلم يتناول فكرة الموت كونه كان المخلص لسورية من الإرهاب عبر التضحيات التي قدمها جنود الجيش العربي السوري وكيف قتل " داعش " الباحث خالد الأسعد في تدمر.

وصرّح المخرج أنزور خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالفيلم، قائلًا:"صورت مشاهد الفيلم في مدينة تدمر ومناطق أخرى بريف دمشق، وتتناول أحداثه على مدار ساعتين، مقاومة الجنود والمدنيين السوريين لقوات تنظيم "داعش" الإرهابي عند اقتحامها مدينة تدمر، وعمليات السلب والنهب التي جرت هناك".

من جهتها، أكدت الكاتبة ديانا كمال الدين أنها "ابتعدت عن التوثيق في أدوار البطولة عدا شخصية الشهيد الأسعد وخاصة في قصص الجنود الثلاثة مبينة أن الفيلم يتضمن رسائل إنسانية ووطنية عميقة للداخل والخارج وهي سلسلة درامية وليس توثيقية".

 ويوثق الفيلم أبرز أوابد المدينة الأثرية التي دمرها تنظيم "داعش" الإرهابي، ويوثق سيرة حياة عالم الآثار الشهيد خالد أسعد الذي أعدمه هذا التنظيم الإرهابي، ويكشف المخطط الهمجي الذي كان وراء تدمير أبرز معالم المدينة الأثرية ومن يقف وراءها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عبّود قعدان من باقة الغربية يفوز في البطولة العالمية