الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

الشرطة تفك رموز جريمة قتل عبد البدوي ادريس وتستعد لتقديم لائحة اتهام ضد المشتبه

كل العرب
نُشر: 12/09/19 17:02,  حُتلن: 21:23


أقوال قائد فريق التحقيق في الوحدة المركزية في لواء المركز النقيب اساف موسيري
توثيق فيديو لكاميرات المراقبة اثناء دخول المشتبه به والضحية لمنزل الاخير 

كشفت الشرطة عن جريمة قتل عبد بدوي في مدينة اللد، ووصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، جاء فيه: "المشتبه طعن الضحية صديقه وارداه قتيلا، ومن ثم أزال نظام كاميرات المراقبة ​​لكن سقوط القرص الصلب منه الذي يحوي توثيق الجريمة، كان طرف الخيط الذي ساهم في فك رموز هذه الجريمة النكراء".

وأضاف البيان: "تمكنت وحدة تحقيق مركزية في شرطة إسرائيل من الكشف عن جريمة قتل أخرى في المجتمع العربية التي راح ضحيتها الشاب عبد بدوي (27 عاما) من سكان مدينة اللد وفقا للشبهات طعنًا بالسكين على يد المشتبه به".

وتابع البيان: "في أعقاب تحقيق موضوعي ومركز تم بناء قاعدة أدلة ضد المتهم حسين أبو زيد (25 عامًا) ، صديق الضحية والمشتبه في ارتكاب هذه الجريمة النكراء. وكانت الشرطة قد شرعت بالتحقيق في جريمة القتل بعد تلقي معلومات تفيد بأن الضحية قد طُعن في منزله الكائن في شارع هروجي ملكوت في اللد. قوة من الشرطة التي وصلت إلى منزل الضحية حوالي الساعة 7:30 صباحًا وجدت الضحية ملقاة في مطبخ منزله ملطخة بالدماء، وتم تحديد وفاته في المكان".

وجاء في البيان: "بتحقيق مهني وسريع في غضون ساعات من العثور على الجثة، سادت شكوك ربطت المشتبه أبو زيد بارتكاب جريمة القتل المذكورة. شرعت الوحدة على اثرها بأنشطة ميدانية وإستخباراتية فتم تتبع آثاره والتعقب وراء مساعديه. وأثناء عمل المحققون في مسرح الجريمة، لفت انتباههم إختفاء جهاز DVR لنظام كاميرات المراقبة من المكان لكن القرص الصلب وقع في مسرح الجريمة على ما يبدو اثناء هروب المشتبه. هذا وتبين من توثيق كاميرات المراقبة مشاهد عززت الشكوك ضد المشتبه أبو زيد.
فريق التحقيق تمكن ايضاً من تتبع تفاصيل مركبة من نوع سكودا التي يُزعم أنها أُستخدمت لهروب المشتبه من مكان الحادث، بينما تمكن محققو الطب الشرعي ومختبرات الطب الشرعي في ذات الوقت من تحديد بقايا دم في مسرح الجريمة لا تخص الضحية".

وأفادت الشرطة: "خلال التحقيق، اكتشف فريق التشخيص الجنائي أن بقع الدم تخص المشتبه في جريمة القتل. وكشف التحقيق أنه بعد فترة وجيزة من جريمة القتل، مرّت سيارة من طراز سكودا في مفترق جيناتون وعلى الطريق 443 باتجاه نقطة تفتيش الجيب بالقرب من بيت حورون، لتواصل طريقها الى مناطق الضفة الغربية، هذا وتمكن المحققون في وقت لاحق من تحديد موقع السيارة المشتبهة ونقلها للفحص".

واختتم البيان: "في 24/07/2019، تمكن افراد وحدة خاصة في الشرطة من العثور على المشتبه اثناء اختبائه في إحدى القرى في مناطق السلطة الفلسطينية بالقرب من مدينة رام الله. بالإضافة إلى ذلك، ألقى المحققون القبض على خمسة من أفراد أسرة المشتبه الذين على ما يبدو ساعدوه في الهروب والاختفاء بعد الحادث. وأثناء الاستجواب والتحقيق، تم تحليل مقاطع الفيديو من كاميرات المراقبة التي أظهرت ان المشتبه دخل منزل الضحية إلى منزله وبحوزتهم أكياس طعام وشراب. بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على بقع دماء تخص المشتبه به في سيارة السكودا. تم التحقيق مع المشتبه بشبهة ارتكابه جريمة القتل وتم تمديد توقيفه عدة مرات. مع الانتهاء من التحقيق وجمع الأدلة، سيتم في الأسبوع القادم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه مرفقة بطلب تمديد توقيف حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245404.98
BTC
0.53
CNY