أخبارNews & Politics

حركة انتخابية نشطة في أوساط نساء المثلث
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حركة انتخابية نشطة في أوساط نساء المثلث ودعم كبير للقائمة المشتركة

بدأ العد التنازلي واعلن عن اقتراب موعد انتخابات الكنيست الـ22، ومعه نشهد حركة انتخابية نشطة بمنطقة المثلث

كاميرا مراسل "كل العرب" حاورت مجموعة من النساء، واستطلعت آراءهن، وعاد بالتقرير التالي


بدأ العد التنازلي واعلن عن اقتراب موعد انتخابات الكنيست الـ22، ومعه نشهد حركة انتخابية نشطة بمنطقة المثلث وخاصة في أوساط النساء، من اجتماعات وندوات نسائية وكل ذلك دعما للقائمة المشتركة. إضافة إلى تجند عدد كبير من النساء في المنطقة لدعم المشتركة، واللواتي يرونها "الوحيدة القادرة على تمثيل جميع اطياف المجتمع العربي في البلاد"، على حدّ تعبيرهن.


هيفاء جبارين

كاميرا مراسل "كل العرب" حاورت مجموعة من النساء، واستطلعت آراءهن، وعاد بالتقرير التالي.
السيدة هيفاء جبارين، من مدينة ام الفحم دعت الأهالي للتصويت قائلة:" انا ادعو الجميع للتصويت للقائمة المشتركة، التي تمثل جميع المواطنين في هذه البلاد، التي تستطيع تحقيق حقوقنا التي لا نستطيع اخذها الا عن طريق الكنيست". وأضافت جبارين:" مهم علينا الخروج للتصويت، وبحالة لم نخرج ونصوت يكون العائد سلبي علينا، وأعضاء الكنيست موجودين هناك لتحصيل حقوقنا التي هي واجب علينا الحصول عليها في هذه البلاد، والتصويت مهم لتحصيل الحقوق".


رائدة كيوان محاميد

ومن جهتها قالت رائدة كيوان محاميد من معاوية:" نحن كأقلية في البلاد حقنا أن نشارك في التصويت، ولاننا اقلية حقوقنا مضطهدة في الدولة على جميع الاصعدة ومنها:التعليم، التخطيط والبناء، وجميع حقوقنا لا نحصل عليها يجب علينا ان نصوت". واكملت:" عندما يكون تمثيل لائق بنا، ووجود الاعضاء في الكنيست هذا يعني انهم يقوموا بتمثيل الوسط العربي وينقلون احتياجاتنا للبرلمان، وطرح قضايانا، فهم الذين يمثلوننا بالشكل الصحيح".

وتطرقت الى وجود النائبة عايدة توما سليمان، في لجنة رفع مكانة المراة في الكنيست:" فهذا يعزز مكانة المراة، فهي تطالب بحقوقنا وخاصة ما يخص المراة ومنها: المطالبة للنساء بأماكن عمل، فمن الضروري أن يكون لنا تمثيل لائق في الكنيست". واختتمت حديثها بالقول:" اشد على ايدي جميع النساء والأهالي، الذهاب للتصويت في يوم الانتخابات، لندعم المشتركة ونرفع مكانة المراة".


الحاجة فتحية خطيب 

وبدورها قالت الحاجة فتحية خطيب ام محمود:" بالطبع التصويت مهم، لتحصيل حقوقنا مهم ان يكون لنا تمثيل لائق في البرلمان، وخاصة المراة في الوسط العربي يجب أن يكون لها تمثيل لائق، فهناك العديد من القضايا التي من المهم طرحها في البرلمان". وعن الذين يصوتون للأحزاب الصهيونية قالت:" من المهم علينا أن نتجند لعدم خروج اصوات من الوسط العربي للأحزاب الصهيونية، وندعم فقط القائمة المشتركة لكي نصبح اقوى ونحصل حقوقنا".

ومن عندها قالت، اميرة ام احمد:" انا اشجع الجميع للخروج للتصويت فقط للقائمة المشتركة، لتحصيل حقوقنا وحقوق أبنائنا، ويجب علينا الخروج للتصويت، ومن جهتي اعمل واقنع أكبر عدد من النساء للخروج للتصويت". وعن الأحزاب الصهيونية قالت:" اكبر خطأ ويجب ان نصوت للأحزاب الصهيونية، ويجب التصويت فقط للقائمة المشتركة لا غير".

وقالت رويدا ناصر:" اناشد كل عربي في هذه البلاد، ان ينتخب المشتركة لان الاتحاد قوة، وان شاء الله كلنا نكون مشتركين ونصوت للمشتركة، لانها سوف تمنحنا القوة وتحصل حقوقنا، كنساء وايضا كرجال ولجميع فئات المجتمع العربي، والطلاب الجامعيين وهذا المشتركة هي الوحيدة القادرة على تمثيله".

وبدورها قالت إنصاف عراقي:" انا ادعم المشتركة وسأصوت للمشتركة، والاتحاد قوة، وعندما نضع ايدينا بايدي بعض سوف نحقق أكبر نصر".


أميرة أم أحمد


رويدا ناصر


إنصاف عراقي

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة خطيرة إثر حادث طرق على شاع 57