أخبارNews & Politics

الناصرة: مؤسسة ماعس تحت المجهر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
30

حيفا
سماء صافية
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
30

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
سماء صافية
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الناصرة: مؤسسة ماعس تحت المجهر

ماعس: نقوم بتقديم الخدمات التعليمية والعلاجية والارشادية لنزلائنا الذين انهوا تعليمهم في مؤسسات المدينة الخاصّة


وصل الى موقع "كل العرب" لبان صادر عن بلدية الناصرة ، جاء فيه:"نلقي الضووء على مؤسسة "ماعس" هي مؤسسة نصراوية تابعة لدائرة الرفاه الاجتماعيّ في بلدية الناصرة موجودة في حي البشارة في المدينة تعتني بنزلائها من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين تتجاوز اعمارهم 21 عاما.
هذه المؤسسة تقوم بتقديم الخدمات التعليمية والتربوية والعلاجية والارشادية والتشغيلية لنزلائها الذين ينهون تعليمهم في مؤسسات المدينة الخاصّة ولا يوجد لهم أي إطار مناسب الا هذه المؤسسة (ماعس) حيث تتعاقد ادارة المؤسسة مع الشركات المختلفة لتشغيل هذه الشريحة بعد ان يتم تدريبها داخل المؤسسة على اعمال ووظائف تناسب قدراتهم الذهنية والجسدية".

وتابع البيان: "تقوم هذه المؤسسة التي ترعاها بلدية الناصرة بنقل النزلاء من بيوتهم الى المركز عن طريق شركة سفريات منذ ساعات الصباح ويوزعون على ورشات مختلفة حسب تصنيفهم .
هناك عدة أشغال ومهن خفيفة يتدرب عليها النزلاء ويقومون بتنفيذها مقابل أجر رمزي حيث يقضون بضع ساعات من اليوم وسط أجواء مفيدة يساعدهم مرشدون مختصون يعتنون بهم ويقضون لهم احتياجاتهم ويقدم لهم الطعام يوميا داخل غرفة الطعام الواسعة.
وهناك قسم آخر علاجي يتواجد به ذوي الاحتياجات الخاصة الذين أعمارهم فوق 21 عام يقوم طاقم مهني في المؤسسة بالاهتمام بهم بحيث يتم مراقبتهم طبيًا. وتقديم العلاجات والتمارين التي تحسن من قدراتهم الجسدية".

واختتم البيان: "هذه المؤسسة التي تخدم شريحة من شرائح المجتمع تقدم الخدمات لأبناء الناصرة وبعض النزلاء من خارجها بحيث تفتح أبوابها هادفة تحسين الظروف الحياتية لهم لكي يقضون أوقاتهم فيما هو مفيد لهم ولعائلاتهم واكسابهم مهارات تشغيلية وتعليمية ويشعرون بأنهم قادرون على الإنتاج". إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة ماعس
إصابة شاب بحادث طرق قرب أور يهودا