أخبارNews & Politics

نتنياهو: سنفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
16

حيفا
غيوم قاتمة
16

ام الفحم
غيوم قاتمة
16

القدس
غيوم متناثرة
16

تل ابيب
غيوم متناثرة
16

عكا
غيوم قاتمة
16

راس الناقورة
غيوم قاتمة
16

كفر قاسم
غيوم متناثرة
16

قطاع غزة
غيوم قاتمة
15

ايلات
غيوم متفرقة
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نتنياهو: سنفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات بعد الانتخابات

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي خاص، مساء الثلاثاء، إنه في حال انتخابه ، فإنه سيطبق السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الاردن الأردن والبحر الميت. واضاف:"إلى جانب تطبيق السيادة ،سأقدم في الحكومة القادمة خطة شاملة

 


 قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي خاص، مساء الثلاثاء، إنه في حال انتخابه ، فإنه سيطبق السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الاردن الأردن والبحر الميت.  واضاف:"إلى جانب تطبيق السيادة ،سأقدم في الحكومة القادمة خطة شاملة لتعزيز الاستيطان اليهودي في غور الأردن وتطوير بنيته التحتية".

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي في كلمته على أنه على الجيش الإسرائيلي التواجد في كل غور الأردن، وأن الحكومة المقبلة ستقوم بخطة لتقوية المستوطنات في المنطقة.

عودة: نتنياهو الأكثر مثابرة للقضاء على حقوق الشعب الفلسطيني وفرض الأبرتهايد!
عقّب النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة على المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء نتنياهو بقوله: "نتنياهو يعمل بشكل منهجي على إغلاق الملفات التاريخية وتصفية القضية الفلسطينية وإلغاء إمكانية الحل السلمي على أساس الدولتين. ضم جزء من الأراضي المحتلة عام ١٩٦٧ الى سيادة اسرائيل هو تثبيت الاحتلال والإجهاز على أي إمكانية للسلام وتطبيق صفقة القرن الأمريكية، والإعلان رسميًّا بأن إسرائيل تتخذ فعليًّا صفة دولة الأبرتهايد".وتابع عودة: "نتنياهو يطبّق نظام أبرتهايد، فهو يعمل بمساريْن خطيريْن، الأول نزع الشرعيّة عن المواطنين العرب والثاني ضم مناطق السلطة الفلسطينية الى اسرائيل. وأكد: ״لدينا فرصة تاريخية لإسقاط نتنياهو ونهجه، وهو أن يتدفّق جماهيرنا بالحافلات وال سيارات إلى صناديق الاقتراع. صوتنا سيكون حاسمًا بالقضاء على حقبة نتنياهو .

العربية للتغيير تدين تصريحات نتنياهو حول ضم غور الأردن وشمال البحر الميت

شجبت العربية للتغيير مساء اليوم (الثلاثاء) تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وتعهده في حال انتخابه، بالعمل على فرض "السيادة الإسرائيلية" على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت بحجة الوصول إلى حدود ثابتة لدولة إسرائيل.وأضاف البيان: نتنياهو يدرك تمامًا أنه بحال فشل في ال انتخابات فان الطريق إلى السجن حتميّ وقريب بسبب قضايا الفساد التي تلاحقه، وما يصرح به هو بمثابة الهزيع الأخير ومحاولة فعل أي شيء لجذب أكبر عدد من الأصوات وتحصيل عدد أكبر من المقاعد تمكّنه من تشكيل حكومة تضمن له الحصانة .
واختتم البيان: لطالما كان وقود التنافس بين الاحزاب الاسرائيليه عشية الانتخابات اما الدم الفلسطيني أو الأرض الفلسطينية، انها ترجمة مخطط صفقة القرن التي يرفضها كل فلسطيني، وعليه، كلنا مجنّدون لإسقاط نتانياهو وإرساله للبيت أو للسجن.

كلمات دلالية
عرعرة النقب: مدرسة السلام تنظم يوما للأم