الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 08:02

أيمن عودة لـarabTV:التصويت بنسبة عالية سيؤدي الى اسقاط نتنياهو وسيعزز مكانة المشتركة

كل العرب
نُشر: 10/09/19 17:18,  حُتلن: 15:54

ايمن عودة:

علينا العمل من اجل اسقاط الحكومة الاكثر تطرفا وبعد ذلك نواصل النضال

 نحن لا نقول بان البديل لنتنياهو افضل منه، اولا نسقط نتنياهو وبعد ذلك نواصل النضال

القائمة المشتركة هي العنوان ونحن نعمل بتفاهم تام ونجحنا في تحويل الخلافات بيننا من حالة تناحرية الى حالة حوارية

قال رئيس القائمة المشتركة، النائب ايمن عودة في لقاء خاص مع تلفزيون كل العرب ان الركود الذي شهدته الحركة الانتخابية كان واضحا في كل البلاد وليس فقط لدى المواطنين العرب وسببه اجراء 3 انتخابات خلال سنة ،اضافة الى الاعراس وافتتاح العام الدراسي ، لكن في الايام الخمسة الاخيرة تبدلت الاوضاع وبتنا نلمس تحركا كبيرا وتجاوبا مع اعضاء ونشطاء القائمة المشتركة.


 النائب أيمن عودة والزميل سعيد حسنين

وتطرق عودة الى ضرورة رفع نسبة التصويت في المجتمع العربي وقال ان نسبة المعارضين للانتخابات ايدولوجيا لا تتعدى الـ 10 بالمائة والمشكلة مع اولئك اللا مبالين وأضاف :" نحن لا نطالب الناس بالخروج للقتال بل لإشهار الصوت ودعم القائمة المشتركة.

وتطرق عودة الى نتنياهو والتحريض على العرب وقال : مهمتنا الاولى اسقاط نتنياهو ، فهو اكثر رئيس وزراء حرض على المواطنين العرب في البلاد،من يحرض علينا صباح مساء واجبنا العمل على اسقاطه وهذا الامر يتعلق بخروج المواطنين العرب الى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم للقائمة المشتركة ، نحن لا نقول بان البديل لنتنياهو افضل منه ، اولا نسقط نتنياهو وبعد ذلك نواصل النضال".

وعن خطابه الذي يصفه البعض بالخطاب المهادن قال: خطابي الاكثر ثورية وأنا اقول اذا اقنعنا كل المواطنين العرب بعدالة مطالبنا دون ان نقنع قوى يهودية ماذا سيفيدنا ، انا اقصد ضرورة ضم قوى يهودية ديمقراطية لتقف الى جانبنا".
وبالنسبة لتصريحه بالاستعداد للمشاركة في حكومة مركز وسط قال : "هناك من قرأ العناوين دون ان يقرأ النص ، أولا ادليت بتصريحات بعد مشاورات مع مركبات في المشتركة ، وثانيا اشترطت ذلك بإنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة والمساواة القومية ، وأنا لم اقل بأننا سنذهب الى حكومة مركز وسط دون شروط".



وتابع عودة بعد الانتخابات هل نجلس جانبا ؟ سنجلس كقائمة مشتركة وندرس الامر ، مطالبنا واضحة ، وهي انهاء الاحتلال وإلغاء قانون القومية وإلغاء قانون كامينيتس وهدم البيوت العربية ووضع خطة لمكافحة العنف والجريمة وإقامة مدينة عربية والاعتراف بالقرى غير المعترف بها في النقب ، سنطرح هذه الطلبات وسنناقش الامر بيننا".

وأكد عودة ان هناك انسجاما كبيرا بين مركبات القائمة المشتركة اليوم وهناك تفاهم في العمل ، فقد تعلمنا من الاخطاء التي ارتكبناها ونعمل كجسم واحد ، هناك اختلافات في الرأي ونقاشات لكننا نجحنا في تحويل الخلافات من حالة تناحر الى حالة حوار. وتوجه في النهاية الى جمهور المصوتين العرب وقال :" الامر يتعلق بكم ، وأنا اثق بأبناء شعبي وبهمة شعبنا سنحقق الانجاز".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
236910.63
BTC
0.51
CNY