فنانين

إزدياد المسلسلات المُعرّبة على التلفزيون العربي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
سماء صافية
30

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الأعمال المُعرّبة ظاهرة بدأت تنتشر بكثرة على التلفزيون العربيّ

أثار المسلسل العربي عروس بيروت جدلًا على صفحات التّواصل الإجتماعيّ، بحيث أنه طرحت العديد من التساؤلات حول الجدوى من تحويل المسلسل التّركي "عروس اسطنبول" إلى نسخة عربيّة مطابقة.


أثار المسلسل العربي "عروس بيروت" جدلًا واسعًا على صفحات التّواصل الإجتماعيّ، بحيث أنه طرحت العديد من التساؤلات حول الجدوى من تحويل المسلسل التّركي "عروس اسطنبول" إلى نسخة عربيّة مطابقة للأصلية مطابقةً كاملة في الحوارات والأحداث وبعض الأسماء.


صورة من انستغرام الفنان ظافر عابدين

عدم وجود اجتهاد يذكر في النّسخة العربيّة من المسلسل، تجعل المشاهد يتساءل: ألم يكن أسهل أن تتم دبلجة العمل التّركيّ إلى عربيّ؟! وألم يكن من الأفضل تغيير بعض الأحداث بشكل يتناسب مع الدّراما العربيّة؟! وما الهدف من مشاهدة مسلسل عرض سابقًا بنسخته التّركيّة وشاهدته الجماهير العربيّة؟ فبهذا لن ينجذب المشاهد العربي لمثل هذا العمل، فهو مدرك للأحداث وتفاصيلها سلفًا.     

هذا ويشار إلى وجود العديد من الأعمال العربيّة المقتبسة عن أعمالٍ أجنبيّة، فمثلًا مسلسل "تانغو" الّذي عُرض في رمضان 2018 نحج من خلال الكاتب "إياد أبو الشامات" في جعله أقرب من المجتمع العربيّ وإخراجه من حيّز الأجواء الأرجنتينيّة. ومسلسل "كاراميل" من بطولة الفنان التّونسيّ ظافر عابدين والفنانة اللّبنانيّة ماغي بو غصن تمّ اقتباسه عن مسلسل روسيّ واستطاع من خلاله الكاتب مازن طه منحه طابع عربيّ وحرص على جعل النهايّة فيه مفتوحة، حوّلها لاحثًا ل فيلم سينمائيّ حصل على أصداء كبيرة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الناصرة: عزمي لوابنة شقيق المرحوم عنان يتحدّث لكل العرب