الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

حارس برشلونة شتيغين: هدفي كبير وهو أن أصبح الحارس الأول في منتخب ألمانيا

محاسن ناصر -
نُشر: 08/09/19 18:39,  حُتلن: 02:56

حارس المرمى مارك شتيغين:

 لقد حدّدت أولوياتي، وهي أن أحقق أقصى نجاح، وأن يكون لدي هدف كبير كأن أصبح الحارس الاول في منتخب ألمانيا. صحيح أن كرة القدم هي احدى اولوياتي، لكن بالنسبة لي فأنا أجد أنّ الإنسانية هي أهم شيء. 

يعتبر حارس مرمى فريق برشلونة؛ "مارك اندريه تير شتيغين" واحداً من أفضل حراس المرمى في العالم اليوم، وان لم يكن أفضلهم. وقد تمّ اختياره كواحداً من أفضل ثلاث حراس مرمى في العالم. وعن ذلك قال تير شتيغين ابن ال27 عاماً:


"ان أكون من الثّلاثة المرشحين لأفضل حارس مرمى، هذا تقدير كبير لانجازات الفرد، وايضًا للجهد الصّغير والكبير الذي نبذله يوميًّا في المران من أجل التّحسن. صحيح نحن 3 حراس مرشحين، ولكن هناك ايضًا حرّاس مرمى آخرون يلعبون بمستوى عالٍ، ويقومون بعمل رائع. أريد أن أكون قادرًا على إلقاء نظرة على المرآة وأقول؛ لقد عملت بأمانة وقمت بتحقيق ذاتي، بالاضافة لذلك كنت دائمًا أعمل بنزاهة، وأقدم أفضل أداء،لهذا أنا أتواجد من ضمن أفضل ثلاثة حراس مرمى في العالم".


(reuters) حارس المرمى مارك أندريه تير شتيغن


‏- كيف تصف العمل مع مانويل نوير؟
‏أجاب شتيغين: جيّد، احترافي، المران على مستوى عال للغاية، نريد تحفيز بعضنا البعض، وتقديم كل شيء في المران، وايضًا من المهم بالنّسبة لنا أن نتعامل مع بعضنا البعض بشكل عادل. على الرّغم من تواجد عدد كبير من حراس المرمى الألمان متألقون مع انديتهم، لكن في النّهاية لا بدّ من أن يختار المدرب حارس واحد في التّشكيلة .


‏- من أين تحصل على الصّبر من أجل مواصلة القتال لتكون الرّقم واحد حتى بعد سنوات؟
أجاب شتيغين: ليس سهلًا، الصّبر جزء من العمل كلاعب كرة قدم، هناك مراحل في كلّ مهنة لهذا على المرء التّحلي بالصّبر اللّازم من أجل الحصول على هدفٍ أو الشّعور بالإنجاز. وبما أنّنا نلعب مع الأندية معظم العام، فإن التّركيز ينصب على ذلك أيضًا.


‏- انت من أفضل ثلاثة حراس مرمى في العالم، ولكن في المنتخب الألماني نوير رقم واحد وانت خلفه؟
أجاب ‏شتيغين: بالطّبع الوضع صعب بالنّسبة لي، أنت تعطي أفضل ما لديك، لكنك لست في المكان الذي تريد ان تكون فيه، ومع ذلك، أعتقد أنّه بمرور الوقت، وجدت إجابة على هذا الموقف بالنّسبة لي.  لقد حدّدت أولوياتي، وهي أن أحقق أقصى نجاح، وأن يكون لدي هدف كبير كأن أصبح الحارس الاول في منتخب ألمانيا، صحيح أن كرة القدم هي احدى اولوياتي، لكن بالنسبة لي فأنا أجد أنّ الإنسانية هي أهم شيء. 

مقالات متعلقة

Got