الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

لجنة الوفاق الوطني تعقد اجتماعًا تشاوريًا لبحث سبل دعم المشتركة ورفع نسبة التصويت

كل العرب
نُشر: 08/09/19 16:21,  حُتلن: 20:27

الأستاذ الأديب محمد علي طه رئيس اللجنة أكد على كون القائمة المشتركة مشروعا وطنيا مهما وأحد أهم المنجزات للجماهير العربية غي إسرائيل منذ العام 1948 

عقدت لجنة الوفاق الوطني، السبت، في فندق رمادا في الناصرة اجتماعاً تشاورياً بمشاركة عشرات من الشخصيات القيادية والاعتبارية من رؤساء سلطات محلية وشخصيات اجتماعية وأكاديمية وثقافية وإعلامية، وذلك لبحث سبل دعم القائمة المشتركة ورفع نسبة التصويت في الانتخابات القادمة المزمع اجراؤها في السابع عشر من شهر أيلول الحالي. وأوضحت لجنة الوفاق في بيان لها أنّ هذا الاجتماع يأتي حرصاً منها على دعم القائمة المشتركة التي كانت لها المساهمة الكبيرة في إقامتها والحفاظ عليها".


خلال الاجتماع

وجاء في بيان لجنة الوفاق الوطني حول الاجتماع:"تولى عرافة الاجتماع وإدارته البروفيسور مصطفى كبها ، الناطق الرسمي باسم لجنة الوفاق الوطني ، وافتتحه الأستاذ الأديب محمد علي طه ، رئيس اللجنة والذي أكد على كون القائمة المشتركة مشروعا وطنيا مهما وأحد أهم المنجزات للجماهير العربية غي إسرائيل منذ العام 1948 ، مستعرضا مجمل المخاطر والتحديات التي تقف إزاء الجماهير العربية والتي تستدعي الالتفاف حول المشتركة وتقويتها . أما المهندس شوقي خطيب رئيس لجنة المتابعة الأسبق فقد تعرض للكنيست كإطار مهم للاحتجاج واسماع الصوت العربي وهي منصة مهمة من الضروري بمكان عدم إخلائها . ثم تحدث المحامي مضر يونس ، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ، مشدداً على التعاون المثمر الموجود بين نواب القائمة المشتركة واللجنة الفطرية وضرورة استمراره وتقويته . وفد تطرقت المحامية والناشطة سناء حمود في كلمتها لدور القيادات البرلمانية الهام والضروري بالتصدي لسياسات الحكومة العنصرية المتطرفة اتجاه المجتمع العربي ، من خلال كشف النقاب عن الخطط والقوانين، باستجواب المسؤولين، بإيصال صوت هذا المجتمع للعالم وبألقاء الضوء على قضاياه الحارقة في اروقة المؤسسات الرسمية والميدان . واختتم الخطباء السيد أحمد مصالحه ، رئيس مجلس دبوريه الأسبق أحد الرؤساء المؤسسين للجنه القطرية وأحد صانعي يوم الأرض مستعرضاً الأوضاع الاجتماعية والسياسية وقضاياها العالقة والحاجة إلى الوحدة الكفاحية لإيجاد الحلول ومواجهة التحديات بشكل يرتقي إلى مستوى خطورتها".

وأضاف البيان:"ثم فتح باب النقاش الذي شارك فيه العديد من المتناقشين ومنهم الكاتب عوده بشارات والبروفيسور محمود يزبك والناشط الاجتماعي نايف أبو صويص عضو بلدية الرملة ، وكذلك رئيس مجلس البعنة علي خليل ، ومحرر كل العرب فايز شتيوي ، ثم رئيس الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة عضو البرلمان السابق عفو إغباريه ومن ثم رجل الأعمال السيد زياد عمري ولشيخ محمد رمال ، والنائب السابق الدكتور عبدالله أبو معروف وعمران كنانه رئيس مجلس ياقة الناصرة السابق ود. محمد خليل والناشط عيد جبيلي والصحافي نظير مجلي والسيد زهير كركبي ، عضو بلدية شفاعمرو والدكتور نبيه القاسم والدكتور محمد بداح والدكتور حاتم خوري والناشط مصطفى إغباريه والفنان الشاب عبد ابن حوره النقب".

وزاد البيان:"أجمع معظم المتحدثين على ضرورة دعم المشتركة وحيوا لجنة الوفاق الوطني على دورها ومساهمتها الكبيرة في ذلك . كما عرضوا بعض الاقتراحات والتوصيات لتنجيع العمل خاصة فيما يتعلق بالحملة الانتخابية وضرورة وصولها إلى كافة شرائح المجتمع . كما وجرت التوصية بتشكيل لجنة من ممثلي الوفاق والمشتركة والقطرية للتداول مع قائمتي كرامة ومساواة والوحدة الشعبية حول إمكانية سحب ترشحهما ودعم القائمة المشتركة . كما وأوصى المجتمعون بضرورة إقامة المزيد من المقرات الانتخابية للقائمة المشتركة في المدن والقرى العربية وإقامة لجتان شعبية مجلية تعمل على تنظيم الحملة الانتخابية على المستوى المحلي وتكثيف اللقاءات البيتية ولقاءات الأحياء.
في نهاية اليوم أجاب منصور دهامشه ، والشيخ ابراهيم حسين حجازي باسم القائمة المشتركة عن مجمل الملاحظات المعروضة في اللقاء ووعدوا بمراعاة ذلك في الحملة الانتخابية تنظيميا وإعلاميًا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.68
GBP
250255.20
BTC
0.52
CNY