أخبارNews & Politics

وادي عارة: دعم كبير للقائمة المشتركة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كاميرا العرب تجوب في منطقة وادي عارة: دعم كبير للقائمة المشتركة قبيل انتخابات الكنيست الـ 22

تجوّل مراسل كل العرب في منطقة وادي عارة، ليرصد لنا الأجواء، عشية إنتخابات الكنيست الـ 22

مواطنون من وادي عارة:

القوائم الصهيونية لا تستطيع تمثيل المواطن العربي وهمومهُ، وليست قادرة على نقل الحقائق كما هي


تجوّل، أمس، مراسلنا في وادي عارة، ليرصد لنا الأجواء، عشية إنتخابات الكنيست الـ 22، وفيما لاحظت عدسة موقع وصحفية كل العرب، الدعم الكبير من قبل المواطنون في وادي عارة للقائمة المشتركة.
وعبّر المواطنون عن امتعاضهم من الناس الذين يصوتون للقوائم الصهيونية، وبنظر الأهالي في وادي عارة، القوائم الصهيونية لا تستطيع تمثيل المواطن العربي وهمومهُ، وليست قادرة على نقل الحقائق كما هي.

وتطرق المواطنون إلى رفع نسبة التصويت، إذا انهم أجمعوا على حثّ باق السكان على الذهاب للتصويت في تاريخ 17/9 القادم، وذلك بسبب أن التمثيل والنضال البرلماني مهم أيضاً إلى جانب العمل الجماهيري والشعبي.
وأجمع المواطنين على أن، بيد المواطن العربي تحديد مصيره في هذه الدولة، وبيدنا أيضا زيادة التمثيل البرلماني في الكنيست للتأثير وتحصيل الحقوق التي من حق المواطن العربي الحصول عليها.
يشار إلى أن أجواء الإنتخابات، ساطعة في وادي عارة، وتشهد الإنتخابات حركة نشطة، وخاصة لدعم القائمة المشتركة التي بدورها قادرة على تمثيل جميع أبناء الشعب الواحد داخل الدولة.

ومن ناحيته، تطرق، عيسى جمَّال:" كوني من ذوي الإحتياجات الخاصة واجب عليّ وعلى الجميع التصويت وزيادة التمثيل البرلماني العربي في الكنيست، وذالك من أجل تحصيل الحقوق الكاملة في ضل السياسات العنصرية الكثيرة وأهمها سياسة هدم البيوت".


 عيسى جمال - كفرقرع
وبدوره قال الشاب، مؤمن محاميد:" لا يجوز مقاطع ة ال انتخابات لأن هذا حقنا ويجب عجميع ممارسة حقه، أما بالنسبة لمن يصوت للاحزاب اليهودية فهذا خطأ، لانها تعمل ضد المجتمع العربي ودعم القوائم العربيه واجب لاننا لا نملك العديد من الاداوات ".


مؤمن محاميد - سالم

ومن جهته عبّر، خالد الترك:" لأننا لا نعلم ماذا تخطط الموئسسه الصهيونية و نتنياهو ، والمحاولات العديدة لسن القوانين العنصريه ومنها قانون منع الآذان الذي لم يستطيعوا تمريره، وقانون القومية الذي يمس بنا نحن كأقلية في هذه البلاد ولذالك واجب علينا رفع نسبة التصويت، وأن يكون اكبر عدد للنواب العرب في الكنيست".
وأضاف:" بحالة إستطعنا إدخال 15 عضو للكنيست، نتنياهو لا يستطيع تشكيل حكومة، التصويت ودعم المشتركه واجب علينا لإسقاط نتنياهو وأتباعه".


 خالد ترك - ام الفحم

وكما قال السيد، بلال حمارشة:" نحن في هذه البلاد قادرين على أن نقرر من الذي سوف يشكل الحكومة، وجميع الاحزاب الصهيونية ان كانت يمين او مركز يسار فجميعها تعمل ضدنا وذلك واضح من خلال جميع المؤسسات والسياسات".
وأضاف:" لكي نحافظ على حقوقنا واجب علينا الذهاب للتصويت فسلاحنا في هذه البلاد هو التصويت، ورفع نسبة التمثيل العربي في البرلمان، يجب علينا أن نتجّند فردا فردا ونذهب لصناديق الاقتراع في تاريخ 17/9 والقائمة المشتركة، هي الجسم الوحيد الذي قادر أن يمثلنا في الكنيست، التمثيل الصادق والأمين لنا في هذه البلاد".


 بلال حمارشة

وأعرب السيد عماد عبد الغني:" من الضروري أن يكون تمثيل عربي في الكنيست، فهو حق لكل عربي يقطن في هذه البلاد فمن خلال زيادة التمثيل العربي نستطيع مواجهة العنصرية المتفشية، فنحن نعاني العديد من القضايا الذي سببها اليمين".
وأختتم كلامه:" أتمنى أن يزداد التمثيل العربي في البرلمان من أجل أن يكون هناك عمل مرضي".


 عماد عبد الغني 

إقرا ايضا في هذا السياق:

الطيبة: الشرطة تقتحم محلا تجاريا وتصادر محتوياته