الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

كفرقرع: حضور واسع في إجتماع القائمة المشتركة

امير بويرات
نُشر: 07/09/19 20:40,  حُتلن: 08:27

 

جرى مساء اليوم السبت، إجتماعاً انتخابياً للقائمة المشتركة في كفرقرع، وعقد الإجتماع في قاعة الرضوان بالبلدة، بمشاركة العديد من النوّاب ومنهم: د. يوسف جبارين، د. منصور عباس، هبة يزبك، د. جمال زحالقة. 

وشارك رئيس المجلس المحلي بالبلدة المحامي فراس بدحي بالإجتماع والعشرات من أهالي كفرقرع والمنطقة، وذلك من أجل الإستماع إلى النواب.وأدارت الإجتماع أميمة محمود نجيب مصالحة من كفرقرع.


في كلمته قال رئيس مجلس المحلي كفرقرع، المحامي فراس بدحي:"لا خيار لنا سوا الوحدة، ونحن كأقلية في هذه الدولة نعاني من أمور عديدة، ومنها سياسات الهدم، والسياسات العنصرية الأخرى".وقال أن:"وجود الاعضاء العرب في هذه المؤسسة مهم جداً للتمثيل الأمين والصادق لجميع المواطنين في البلاد".

وتطرق إلى هدم المنزل في القرية:" مستنكراً العملية التي حدثت في البلدة، وأن السبب المباشر لسياسات الهدم هي السلطة الطرق التي تنتهجها السلطة تجاه المواطنين العرب".ومن ناحيته قال، رئيس التجمع الدمقراطي د. جمال زحالقة في كلمته:" انا اليوم أقف على هذا المنبر دون أن اكون نائب، فاليوم غالبية الوجوه التي تتواجد في الكنيست هي وجوه جديدة".


وأضاف ان:" الاخطر من قبل هو انه كان يقول نتنياهو العرب يهرولون الى صناديق الإقتراع، واليوم يقول نتنياهو الشيء الأخطر من ذلك ان العرب يسرقون اليوم الأصوات".وتابع:" إننا نحن الذين نستطيع أن نسقط نتنياهو، وذلك من خلال التصويت السهل الذي فقط يحتاج الى وضع الورقة داخل الصندوق، ولكن تأثير هذه الورقة هو قوي ومهم علينا جميعاً وضعها داخل الصندوق، ونحن نستطيع إسقاط هذا "الكلب المسعور"، ولدينا فرصة متاحه امامه لإسقاطه".وأختتم ان:" جميع العرب في العالم لا يستطيعون اسقاط نتنياهو ولكننا نحن العرب داخل هذه الدولة الوحيدون الذين نستطيع إسقاطه".


ومن ناحيته قال النائب المحامي أسامة السعدي:" في البداية أود شكر د. جمال زحالقة على اعطاءه الذي دام 16، شكراً لك وعلى اعطاؤك اللامحدود، وها انت الأن انت مازلت تعطي".وأضاف ان:" العمل على التحريض على النواب العرب قد منذ سنين واليوم وتحديداً قبل اسبوعين بدأ بشدة، ومنها الكاميرات داخل غرف الإقتراع، بالرغم من أن المستشار القضائي للحكومة، ولكن يوم الأثنين القادم سوف يتم عرض هذا القانون داخل الكنيست، والهدف الثاني هو منع المواطنين العرب من حق الإقتراع هو هدف نتنياهو".



وبدوره قال النائب د. يوسف جبارين اننا قد بدأنا منذ فترة برفع نسبة التصويت، وذلك من خلال الإجتماعات والحلقات البيتية، وان العمل الموّحد بين المرشحين، ورفع نسبة التصويت أمر غاية في الأهمية".وأكمل متطرقاً إلى اردان قائلا الذي يود تغيير الوضع الراهن في المسجد الأقصى، ولكن نقوله هيهات وذلك لاننا سوف نتصدى له من جميع النواحي والجوانب من من خلال النضال الجماهيري وايضاً العمل البرلماني".وتطرق جبارين الى العمل الدبلوماسي، إذ قال، ان فتح الهيئات والطرقات امام العمل الدولي مهم جداً وعلى جميع على الأصعدة، ونحن نطلب الثقة من مواطنينا وأهلنا لإكمال عملنا البرلماني والميداني ومواصلة العمل الدولي".وانهى حديثه قائلاً:" نحن المُمثل الحقيقي لهموم اهلنا ومسيرة شعبنا ونحن الضمان الوحيد للحفاظ على هذه المسيرة  وننتظر من كفر قرع اخبار مفرحه من أهلنا بكفرقرع".
 

ومن ناحيته قال د. منصور عباس:" التأثير المباشر على القرار السياسي والحالة التي نعيشها في الأساس يكون من خلال من خلال صناديق الإقتراع والإنتخابات".وتطرق إلى الشعوب الأخرى قائلاً:" الكثير من الشعوب كانت على أتم إستعداد لدفع الثمن غالياً، وذلك من أحل ان يكون لها حق في التصويت، فنحن لدينا هذه الفرصة لماذا لا نصوت". 

وكما أمدت النائبة هبة يزبك:" على أن المشتركة هي التي تمثل الجماهير العربية، وليست الأحزاب الصهيونية أمثال بيني غانتس وباقي الأحزاب اليهودية".

وطرحت يزبك:" بعض الإنجازات التي قام بها النواب العرب، ومواصلة الدعم للنواب العرب مهم في المشتركة من أجل تحقيق أكبر قدر من الإنجازات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244045.95
BTC
0.52
CNY