الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

مياهكم يحاكي تدريب وقوع هزة أرضية بدرجة 7

كل العرب
نُشر: 05/09/19 15:43,  حُتلن: 17:02

أجرى اتّحاد قُرى الجليل، مياهكم، تدريبا كبيرا تحضيرا للأضرار النّاجمة عن هزّة أرضية بدرجة 7 على سُلّم ريختر. وعمّم الناطق بلسان الاتّحاد بيانًا وسائل الاعلام حول الموضوع، وصلت عنه نسخة إلى موقع كلّ العرب، إليكم ما جاء فيه: 

"أجرى اتحاد قرى الجليل الاسفل، مياهكم اليوم الخميس، تدريب كبير لوقوع هزة ارضية بدرجة 7 على مقياس ريختر، في الكسر الجيولوجي الياجور، وحاكى التدريب وقوع اضرار جسيمة في شبكة الكهرباء وخدمات الهواتف النقالة، البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، بما في ذلك الاضطرار لتزويد محطات مياه الشرب من مخزون الطوارئ، واستنفار بالدرجة القصوى لغرفة الطوارئ ومزودي الخدمات في الاتحاد".

وتابع البيان: "وافتتح التدريب صباحا عبر عقد غرفة الطوارئ لاجتماع اولي تقييمي للأضرار، واصدار بيانات متتالية وفقا لتطور الاحداث بالتنسيق مع المجالس المحلية، تبعها جلسة تقييم لاحقة تم فيها اصدار التعليمات من قبل مدير عام مياهكم، صلاح نصار، لتنفيذ اصلاحات البنية التحتية وتوزيع محطات مياه الشرب في اماكن تضرر شبكة المياه.
اما الجزء الثاني من التدريب فتضمن، تعبئة عبوات مياه بسعة 8 كوب، وتوزيعها لمحطات مياه الشرب في الاماكن المعدة لذلك، وفتح المحطات لاستقبال المواطنين وتزويدهم بمياه الشرب الى جانب استمرار اصلاح الاضرار في شبكة المياه والصرف الصحي".

وأردف البيان: "وراقب التدريب مدير لواء الشمال في وحدة امن المياه، في سلطة المياه، مالك هزيمة ونائبه مأمون نجمة، مرافق امن المياه في مياهكم، موطي يفيت، وطاقم الاتحاد وغرفة الطوارئ في مياهكم، المدير العام، صلاح نصار، مدير غرفة الطوارئ، امل شلبية، مدير امن المياه، ماهد خير، مهندس الاتحاد، شادي خوري، مدير قسم المياه، احمد عواودة، مدير قسم الصرف الصحي، سالم سليمان، والمتحدث بلسان الاتحاد عمر دلاشه.
وقال مدير امن المياه في مياهكم، ماهد خير: "هذه التدريبات ضرورية وتجرى بشكل دوري سنويا للاستعداد لحالات الطوارئ أي كانت مع الاخذ بعين الاعتبار تجهيز الاتحاد بمحزون كاف من المياه لحالات الطوارئ.
وقال مدير عام مياهكم، صلاح نصار:" علينا دائما الاستعداد للأحداث الطارئة كي لا نفاجئ وقت حدوثها، وعليه تجرى هذا التدريبات الدورية بصرامة كي نكون على استعداد تام، فيما لو وقع مكروه لا قدر الله".

واختتم البيان: "وتابع مدير عام مياهكم: "ان اول ما يحتاجه الانسان في حالة وقوع حالة طارئة، هو الهواء ثم الماء لأنها الاسباب الضرورية الاولى للحياة، وعندما يواجه الاتحاد حالة طارئة وهو مستعد تماما لهذا الحدث، فهذا يعني اننا نوفر الامان للمواطن".
وختم نصار قائلا: "كرابطة خدمية توفر اهم مورد للإنسان وهو المياه، علينا ان نوفر كافة اسباب النجاح والاستعداد المسبق، سواء من خلال مخزون كاف من المياه والمعدات والقوى العاملة لتفعيله لكي نجيب على كل حدث عند اللزوم"، إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241826.45
BTC
0.52
CNY