أخبارNews & Politics

بلديّة باقة الغربيّة تتناول تفاصيل خارطة الحي الجديد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
29

حيفا
غيوم متفرقة
29

ام الفحم
غيوم متفرقة
29

القدس
غيوم متفرقة
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
28

عكا
غيوم متفرقة
29

راس الناقورة
غيوم متفرقة
29

كفر قاسم
غيوم متفرقة
28

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بلديّة باقة الغربيّة تقوم بجلسة لتناول تفاصيل خارطة الحيّ الجديد

وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن بلدية باقة الغربيّة جاء فيه ما يلي: عقدَت لجنةُ التّخطيط والبناء المحليّة في وادي عار، بتاريخ 28.08.2019، جلسة تناولت تفاصيل خارطة الحيّ الجديد في باقة الغربيّة

بلدية باقة الغربية:

عمّم النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، بيانًا بشأن إيداع خارطة للحيّ الجديد شماليّ البلدة.


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن بلدية باقة الغربيّة جاء فيه ما يلي: " عقدَت لجنةُ التّخطيط والبناء المحليّة في وادي عارة، يوم الأربعاء بتاريخ (28.08.2019)، جلسة تناولت تفاصيل خارطة الحيّ الجديد في باقة الغربيّة، والذي سيتمّ إنشاؤه شماليّ المدينة، تمخّضت عن إصدارِ توصيةٍ لإيداعها في لجنة التّخطيط والبناء القطريّة في حيفا ".


وأضاف البيان: " وتُعتبر هذه الخطوة تقدّمًا آخر في سياق إتمام كافّة الإجراءات الهندسيّة، التقنيّة والبيروقراطيّة، قبيل الانطلاق نحو تنفيذ المشروع الضّخم، الهامّ والحيويّ لمدينة باقة الغربيّة. ويُشار إلى أنّ وفدًا من بلديّة باقة الغربيّة، بقيادة رئيسها، د. مرسي أبو مخّ، قد أوْدع قبل أسابيع معدودة هذه الخارطة في اللّجنة المحليّة للتخطيط والبناء في وادي عارة. تأتي هذه الخطوة بعد أن عكفت البلديّة طيلةَ ستّ سنوات، على إعداد خارطة للحيّ المزمع بناؤه قريبًا، بحيث تمّ تصميمه وفق أعلى المعايير الحديثة للبناء وتطوير الحيّز العامّ، مع التّشديد على جانب استغلال الطّاقة وترشيدها، عدا عن توفّر مواصفات أخرى هندسيّة معماريّة تخطيطيّة دقيقة ووفق المعايير العالميّة العالية للبناء الحديث".


وتابع البيان: " وتمتدُّ الحارة على مساحة 200 دونم، قد تمَّ تحصيلها من أراضي الدّولة مؤخّرًا، وسيكونُ البناءُ على 91 دونمًا منها، مُعَدَّة لتشييد العمارات السّكنيّة لأهالي البلدة، لتظلّ المساحة المتبّقية مخصّصة للمرافق العامّة في الحيّز الجماهيريّ، من مدارس، مؤسّسات، متنزّهات، صندوق مرضى وغيره".


واختتم البيان: " وسوف يشتمل الحيّ على 45 عمارةً سكنيّة، تتراوح ما بين 3 وحتّى 9 طوابق سكنيّة لكلّ بناية، ليكون مجموع الشّقق السّكنيّة في الحيّ 808 وحدات سكنيّة. وجديرٌ بالذّكر أنّ الدّونم الواحد سيشتملُ على 7 وحدات سكنيّة، أي أنّ الحيّ الجديد سيشتملُ على مُتَّسَعٍ من البناء المتداخل معَ حيِّزٍ عامّ وَدُود للبيئة، متطوّر ومنسّق بشكل حداثيّ وَرَاقٍ. وتُعَدُّ هذه الخطّة التي قاربت على الانتهاء ودخول حيِّزَ التّنفيذ، الدّرّة في تاج الإنجازات العمرانيّة التي بادرت إليها البلديّة وأشرفت على إعدادها وإخراجها إلى النّور." إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اعتقال مشتبه بمحاولة تهريب بندقية من الأراضي الفلسطينة