الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

كمال خلايلة عضو إدارة نقابة المعلمين: قرار رئيس بلدية قلنسوة غير مهني وغير مسؤول

علاء بدارنة –
نُشر: 04/09/19 12:27,  حُتلن: 17:11

كمال خلايلة:

نهيب برئيس بلدية قلنسوة بأن يعدل عن قراره أولا من باب المسؤولية تجاه المجتمع العربي الذي يعاني من التقسيم

في أعقاب نشر الرسالة التي أبرقها رئيس بلدية قلنسوة، السيد عبد الباسط سلامة لمدراء المدارس والمؤسسات التعليمية في المدينة قبيل افتتاح العام الدراسي الحالي، والتي  أوعز من خلالها بعدم تعيين معلمين جدد من خارج المدينة، مهددا باغلاق المدارس التي لن يلتزم مدراؤها بالقرار، في أعقاب ذلك التقى مراسل موقع كل العرب بالمربي كمال خلايلة، مدير مدرسة ابن سينا الابتدائية في سخنين وعضو إدارة نقابة المعلمين حول موقف النقابة من هذا القرار، حيث قال خلايلة: "قرار رئيس بلدية قلنسوة قرار مرفوض ينم عن عدم مهنية وعدم مسؤولية، ليس هنالك أي صلاحية تمكن رئيس بلدية قلنسوة وتخوله بالتدخل في شؤون تعيين المعلمين في المدارس، خصوصا المدارس في المرحلتين الابتدائية والاعدادية، حيث يعود قرار تعيين المعلمين في هذه المدارس فقط لوزارة التربية والتعليم، وأنّ الأمر يتم وفق معايير واضحة تضعها الوزارة".



وأضاف: "لا شك أنّ رئيس البلدية استعجل في اطلاق تصريح كهذا، لذلك نهيب به بأن يعدل عن قراره أولا من باب المسؤولية تجاه المجتمع العربي الذي يعاني من التقسيم، أصلاً. ومن باب المسؤولية تجاه الطلاب الذين يستحقون معلمين اكفاء يتم تعيينهم حسب قدراتهم، وليس حسب كونهم من سكان قلنسوة او من أي بلدة أخرى".

وتابع خلايلة مستغربا: "ماذا لو حذا كل رؤساء السلطات المحلية حذو رئيس بلدية قلنسوة؟، كيف سيصبح حال مجتمعنا؟ وأي كارثة ستحل بنا؟!. على عكس ما جاء به رئيس البلدية،  أنا أؤيد تعيين المعلمين من خارج البلدة في مدارس البلدة فهذا أمر صحي للمجتمع وفيه انكشاف على عادات وتقاليد واجواء بلدات أخرى".

مقالات متعلقة