أخبارNews & Politics

الجيش الاسرائيلي يشكف عن منشآت لانتاج الاسلحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
19

حيفا
غيوم متفرقة
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متناثرة
19

تل ابيب
غيوم متناثرة
19

عكا
غيوم متفرقة
19

راس الناقورة
غائم جزئي
19

كفر قاسم
مطر خفيف
19

قطاع غزة
مطر خفيف
19

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الجيش الاسرائيلي يشكف عن منشآت لانتاج الاسلحة لدى حزب الله

افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي:" كجزء من مشروع إنتاج الصواريخ الدقيقة، أقام حزب الله موقعًا مخصّصًا لإنتاج وتحويل الصواريخ الدقيقة في البقاع اللبناني، قرب بلدة النبي شيت.أقيمت المنشأة في السنوات الأخيرة كموقع لإنتاج الوسائل القتالية ب

 


افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي:" كجزء من مشروع إنتاج الصواريخ الدقيقة، أقام حزب الله موقعًا مخصّصًا لإنتاج وتحويل الصواريخ الدقيقة في البقاع اللبناني، قرب بلدة النبي شيت.أقيمت المنشأة في السنوات الأخيرة كموقع لإنتاج الوسائل القتالية بقيادة إيران وحزب الله حيث تمّ مؤخّرًا رصد عمليات إضافية تهدف لاستخدامها كموقع لإنتاج وتحويل الصواريخ إلى دقيقة. في إطار هذه الأعمال يتم إنشاء خط إنتاج للأسلحة الدقيقة، ويتم نقل المعدّات الخاصة والحساسة إلى الموقع".

واضاف المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي:" توجد في هذا الموقع عدة مجمعات معدّة لإنتاج المحركات والرؤوس الحربية للصواريخ ذات القدرة على الاستهداف الدقيق لنحو عشرة أمتار. من أجل إنتاج الصواريخ، تقوم إيران بتزويد الآلات الخاصة، والإرشادات للعاملين في الإنتاج، وهي ترافق العمليات في الموقع بشكل دائم.

لهذا الموقع أهميّة عُليا لمشروع الصواريخ الدقيقة بالنسبة لحزب الله، ولذلك يقوم نشطاء من حزب الله في الأيام الأخيرة، بإخلاء معدات خاصّة وغالية الثمن منه، خوفًا من استهداف المكان، وقد قاموا بنقل المعدات إلى ممتلكات مدنية في لبنان، ومنها في العاصمة بيروت.

الموقع مقسّم إلى مجمّعات:
1. مجمع إنتاج المحرّكات.
2. مجمع مراقبة الجودة.
3. مجمع إنتاج المتفجرات للرؤوس الحربية.
4. مجمع لوجستي.

كلمات دلالية
مجلس الطلاب البلدي الناصرة ينتخب هيئاته