أخبارNews & Politics

عائلة بيادسة: نعيش بمنزل يشكل خطرا على حياتنا تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
29

حيفا
غيوم متفرقة
29

ام الفحم
غيوم متفرقة
29

القدس
غيوم متفرقة
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
غيوم متفرقة
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غيوم متفرقة
28

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عائلة بيادسة: نعيش بمنزل يشكل خطرا على حياتنا وجزء من الأسقف والجدران انهارت والبلدية تماطل في وعوداتها

وجه معين محمد بيادسة من سكان مدينة باقة الغربية انتقادات للبلدية بسبب عدم الإهتمام ومعالجة معاناتهم الطويلة التي تحدث في منزلهم مقابل مسجد الهدى، حيث حصلت به تصدعات تشكل خطراً على العائلة كما قال. وذلك بعد ان قامت البلدية بتعبيد الشارع ام


وجه معين محمد بيادسة من سكان مدينة باقة الغربية انتقادات للبلدية بسبب عدم الإهتمام ومعالجة معاناتهم الطويلة التي تحدث في منزلهم مقابل مسجد الهدى، حيث حصلت به تصدعات تشكل خطراً على العائلة كما قال. وذلك بعد ان قامت البلدية بتعبيد الشارع امام منزلهم. فيما اشارت العائلة ايضا "بان سقف بيت والدته في الطابق الأول انهار جزئيا مؤخرا وكادت ان تحدث كارثة".

وقال بيادسة في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" قبل عدة سنوات بلدية باقة الغربية قامت بتعبيد الشارع في الحي، وذكرت لنا بانها ستضطر بحسب الخارطة الهيكلية الجديدة ان تهدم قسم من البيت، رغم ان بيتنا مقام على ارض ملك خاص (طابوا)، ووعدت البلدية ان تقوم بتعويضنا بأرض بديلة ونقلنا لمكان اخر، حيث اننا لم نعترض على الإقتراح، وطلبنا ان يكون التعويض بقيمة خسائر الأرض والمسكن".

ثم قال:" البلدية قامت بتعبيد الشارع دون ان تهدم حسب الخارطة الهيكلية، وبسبب ذلك اصبح بيتنا وبيت جاري موجودين بالقرب من الشارع، لدرجة انه عندما تمر شاحنات واليات ثقيلة من المكان البيت يهتز بقوة،  حتى انه حصل تصدعات في غالبية الجدران، لذلك قمت بتغيير شكل البيت من الداخل، واقوم بإصلاحه على حسابي الخاص من خلال وضع جبص وطلاء البيت، كي نتجنب الخطر الذي يداهمنا والضجة التي تزعجنا،  لا سيما انه لا يوجد لدينا اي مكان اخر بديل للسكن فيه، ولا انسى اجزاء من اسقف البيت التي تتساقط فوق رؤوسنا".

وواصل بيادسة حديثه:"الطابق الأول الذي تسكن فيه والدتي في السبعينات من عمرها، وقبل فترة انهار سقفه، وبلطف من الله لم تحدث كارثة، كذلك تعرضت والدتي للدهس بسبب قرب البيت من الشارع، اذ اننا نعاني من انعدام ممرات للمشاة ومواقف لل سيارات ، كما ان الشرطة وشرطة البلدية  تحرر لنا مخالفات سير بسبب اننا نركن سياراتنا مقابل البيت، لا سيما ان الشارع تم تعبيده والعمل فيه دون تخصيص مواقف للسيارات، مما يجعلنا اليوم الوقوف في اماكن بعيدة عن بيتنا".

وواصل حديثه:" للأسف الشديد توجهنا للبلدية عدة مرات، وفي كل مرة نسمع فقط وعودات بلا رصيد، فالبلدية تماطل في القضية ، بعد ان وعدت بأنها تنوي هدم قسم من البيت ومنحنا ارضا بديلة كي نعيش بأمان وسلام، لكن هذه الوعودات باتت حبرا على ورق، فما زلنا نعيش تحت المعاناة ولا احد يحرك ساكنا.  الى متى سيقى الحال على ما هو، ولماذا لا تقوم البلدية بإتمام عملها كما يجب لتوسيع الشارع ومنحنا ارضا بديلة، فلا يعقل ان يبقى الوضع على ما هو،  اننا نحمل البلدية كافة المسؤولية في حال وقوع كارثة لا سمح الله". واختتم حديثه:" في حال عدم الإستجابة لمطالبنا العادلة فإننا سنقوم بالتوجه الى المحكمة".

والدة معين قالت:" نحن نعيش امام معاناة صعبة للغاية وتكاد لا تحتمل، وعلى البلدية ان تباشر العمل لا ان تبقينا بهذا الحال الصعب. حتى انا منزعجة جدا، وقد تعرضت لحادث دهس بسبب خطورة الشارع القريب من بيوتنا، ثم ماذا تريد منا شرطة البلدية والشرطة العادية، ففي كل مرة يقوم حفيدي بركن دراجته النارية امام البيت يتم تحرير مخالفة له، مع اننا لسنا المذنبين بل ان البلدية هي التي سببت لنا هذا الوضع".

هذا وقد توجهت مراسلة كل العرب عدة مرات لبلدية باقة الغربية للحصول على تعقيب لكن لم يصلنا اي رد، وفي حال وان وصل تعقيبهم فسوف نقوم بنشره.

كلمات دلالية
اعتقال مشتبه بتهريب بندقية من الأراضي الفلسطينة