أخبارNews & Politics

اطلاق سراح معتقلي قرية العراقيب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
مطر خفيف
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
غائم جزئي
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اطلاق سراح معتقلي العراقيب بعد اعتقالهم من قبل وحدة يوآف

قامت وحدة يوآف الشرطية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، باقتحام قرية العراقيب مسلوبة الإعتراف، وقامت بحملة اعتقالات بين الأهالي والمتضامنين

احمد خليل ابو مديغم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب:

ما زالت الهجمة المسعورة على العراقيب وأهلها مستمرة على مدار الساعة، من أجل الترهيب والترحيل إلا أن أهل العراقيب صامدون


قامت وحدة يوآف الشرطية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، باقتحام قرية العراقيب مسلوبة الإعتراف، وقامت بحملة اعتقالات بين الأهالي والمتضامنين. وقال الأهل لمراسل "كل العرب" إنّ الشرطة اعتقلت سليم محمد وعزيز صياح أبو مديغم والناشطة النسائية ليلى الصانع، إبنة النائب السابق طلب الصانع.

وقال رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب، أحمد خليل أبو مديغم، في حديث لمراسل "كل العرب": "ما زالت الهجمة المسعورة على العراقيب وأهلها مستمرة على مدار الساعة، من أجل الترهيب والترحيل إلا أنّ أهل العراقيب صامدون، وسنستمر في التواجد في العراقيب رغم الظروف الحياتية القاسية، بدون مكيفات ولا أجه كهربائية، ونكتفى بأبسط الأمور، ونحمد الله عليها".

وناشد رئيس اللجنة عبر "كل العرب" جميع الأطر السياسية والجمعيات الخيرية، والحركات الاسلامية والشخصيات الاعتبارية "الالتفاف حول قضيه العراقيب وانجاح مسيرة النضال".

وتأتي حملة الاعتقالات بعد يوم من هدم السلطات الإسرائيلية لقرية العراقيب للمرة الـ157 خلال تسع سنوات. ولا تعترف الحكومة الإسرائيلية بقرية العراقيب ولكن سكانها وعددهم بالعشرات يصرّون على البقاء في أرضهم على الرغم من الهدم المتكرر لها. وبيوت العراقيب مبنية من الخشب والبلاستيك والصفيح، وتقطنها 22 عائلة.

وهدمت السلطات الإسرائيلية القرية للمرة الأولى، في يوليو/تموز 2010، ومنذ ذلك الحين تعود لهدمها في كل مرة يقوم السكان بإعادة بنائها. ولا تعترف الحكومة الإسرائيلية بقرية العراقيب ولكن سكانها وعددهم بالعشرات يصرّون على البقاء على أرضهم على الرغم من الهدم المتكرر لها.

وذكرت منظمة "ذاكرات" اليسارية الإسرائيلية، أن السلطات عملت على طرد غالبية سكان القرية منذ عام 1951، بهدف السيطرة على أراضيهم، علما أنّ إسرائيل لا تعترف بعشرات القرى الأخرى في منطقة النقب وترفض تقديم أي خدمات لها.

لاحقا، أفاد مراسل موقع "كل العرب" أنه تم اطلاق سراح معتقلي العراقيب بحضور المحامي شحدة بن بري.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
العراقيب
البقيعة: إصابة سيدة جراء تعرضها للدغة أفعى