جامعات / مدارسStudents

افتتاح السّنة الدّراسيّ في البعينة النّجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
29

حيفا
غيوم متفرقة
29

ام الفحم
غيوم متفرقة
29

القدس
غيوم متفرقة
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
28

عكا
غيوم متفرقة
29

راس الناقورة
غيوم متفرقة
29

كفر قاسم
غيوم متفرقة
28

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

البعينة النّجيدات: احتفالية كبيرة في افتتاح السنة الدراسية

افتتح مجلس محلي البعينة نجيدات، صباح اليوم الاثنين العام الدراسي بسلاسة وانتظام، وعودة 3100 طالب وطالبة الى مقاعد الدراسة.


وصل لموقع كل العرب بيان صادر عن المجلس المحليّ في البعينة النّجيدات يفيد فيه: "افتتاحه للعام الدّراسيّ الجديد صباح اليوم الاثنين بسلاسة وانتظام، حيث شكل المجلس المحلي غرفة متابعة قبيل افتتاح العام الدراسي، والتي اعدت المؤسسات التعليمية في البلدة لافتتاح العام الدراسي بانتظام، وعاد اليوم الاثنين 3100 طالب وطالبة الى مقاعد الدراسة، من خلال 3 مدارس ابتدائية، مدرستين اعداديتين، ومدرسة ثانوية اضافة لمدرسة الرحمة القطرية للتعليم الخاص، و 16 صف لجيل الطفولة المبكرة.

وشكّل رئيس المجلس المحلي، وفد كبير من رجال التربية والتعليم، لجنة التوجيه، أعضاء المجلس المحلي ومستشاري الرئيس الذي قام بدوره بزيارة كافة المؤسسات التعليمية ولقاء مدراء المدارس لتهنئتهم بافتتاح العام الدراسيّ والوقوف عن كثب على سير افتتاح العام الدراسي.

وقال رئيس المجلس المحلي، منير حموده:" نهنئ طلابنا وأهلنا في البعينة نجيدات بافتتاح العام الدراسي، وكلنا أمل أن يكون عامًا مثمرًا وناجحًا، نحن هنا في المدارس لنقولها بشكل واضح أن التربية والتعليم في رأس سلم الاولويات، ونحن جاهزون لتقديم كل ما يلزم للتربية للقيم، وعدم إغفال التحصيل العلميّ، هذا هو مستقبلنا وهنا يجب ان نستثمر وهذا ما نفعل.

من جانبه قال رئيس قسم التربية والتعليم، شافع نجيدات:" نحن هنا لنؤكد دعم طاقم التربية والتعليم في البعينة نجيدات، بعد ان اعددنا خلال فترة العطلة الصيفية برنامج عمل كامل ورؤيا تربوية شاملة لمسار التربية والتعليم في البعينة نجيدات، ونأمل ان نحقق هذه الرؤيا من خلال التعاون المستمر بين المدراس وقسم التربية والتعليم.

من جانبه شدّد بروفسور، علي نجيدات من لجنة التوجيه لقضايا التربية والتعليم، على اهمية اشراك الاهل في مسيرة التربية والتعليم خاصة في المراحل العليا في المدرسة الثانوية، واهمية المراحل الاعدادية في التشبيك والملاحظة ما بين المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية، ومحاولة ايجاد الحلول التربوية الملائمة للطلاب وفقا لظروف كل طالب.

وأكّد مدير المدرسة الثانوية، سامي حموده أن هذا العام شهد تغييرات جذرية في توزيع الصفوف والطلاب لخلق روح جديدة في المدرسة، نحو تحقيق إنجاز الوصول الى معدل استحقاق بجروت بنسبة 70% خلال عامين.
وقال أمين صندوق المجلس المحلي في كلمته أمام مدراء المدارس، يهمنا ان نؤكد على اهمية التربية للانتماء، الانتماء لبلدنا البعينة نجيدات، وتعزيز هذه الروح التي تبعث على بث رسائل المحبة والسلام، ونبذ رسائل الكراهية أي كان مصدرها.

هذا وقد ضمّ وفد المجلس المحلي، رئيس المجلس المحلي، منير حموده، أعضاء لجنة التوجيه في قضايا التربية والتعليم، بروفيسور علي نجيدات، المدراء السابقين، محمود سليمان ومحمد فقرا، الأديب محمد علي فقرا، جميل دلاشه، طاقم التربية والتعليم برئاسة شافع نجيدات، امين صندوق المجلس المحلي، مروان دلاشه، اعضاء المجلس المحلي، محمود مراد (رئيس لجنة التربية والتعليم)، عبد نابلسي، نائب الرئيس رايق نجيدات، مستشاري الرئيس، عبد الرحيم فقرا وسالم عفان". إلى هنا جاء البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اعتقال مشتبه بمحاولة تهريب بندقية من الأراضي الفلسطينة