الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

النّاصرة: أجواء الغبطة تخيّم على مدرسة راهبات الفرنسيسكان في افتتاح العام الدراسي

كل العرب
نُشر: 02/09/19 13:04,  حُتلن: 16:05

توافد طلاب مدرسة راهبات الفرنسيسكان بالناصرة إلى مدرستهم صباح يوم الإثنين والإبتسامات تعلو الشفاه والفرح يكسو الوجوه وقلوب عامرة بالمحبة والإيمان وارادات مصّممة على النجاح والتفوق. رحّبت رئيسة ومديرة المدرسة الأخت فيليبا عرّاف بروّاد العلم العائدين الى مقاعد الدراسة ومناهل المعرفة، وتمنت لهم عامًا جديدًا مباركًا حصاده التفوق والتمّيز. وطلبت من الله تعالى أن يرافقهم ويرعاهم في مشوار حياتهم المدرسية ليخرجوا الى الحياة وقد اعدّوا للمستقبل وليتابعوا دراساتهم الجامعيّة.


استقبل مربي كل صف طلابه الذين تبادلوا الأمنيات، وكتبوا على بالونات قيمًا يرغبون تحقيقها. وبعد أن استمعوا الى كلمة الترحيب من رئيس مجلس الطلاب المرحلة الثانوية وسيم حسن تم اطلاق البالونات على انغام الموسيقى. وما أجمل سماء المدرسة حين زيّنتها البالونات الملونه حاملة الأمنيات والقيم وتفاؤل الطلاب بمستقبل مشرق. أشرف على هذه الفعاليات طاقم التربية الإجتماعية. انطلق الطلاب الى صفوفهم برفقه المربين ليتم التعارف بينهم وليقوموا بنشاطات متنوعة تدخل الفرح الى القلوب.

وقد سبق افتتاح العام الدراسي يوم تحضيري شارك فيه جميع الراهبات وأعضاء الهيئة التدريسية تمحورت فعالياته حول الحياة المدرسية الإنسانية والمهنية المنبثقة من تعاليم الله، وركيزتها المحبة، ودعامتها الإيمان ومرساتها الرجاء. وسار البرنامج على النحو التالي: محاضرة الأب د. ديفيد نويهاوس: النضوج البشري والطفولة الروحيّة، قداس الشكر، ننفرد بسنة ممّيزة وعيوننا تتطلع الى الأمام لمديرة المدرسة الأخت فيليبا عرّاف، دراسة في دستور المدرسة وحلقات دراسية موضوعها "التواصل الودّي". صورة قلمية للمربية كلوديت شاهين موضوعها "البداية" آملة أن تكون بداية العام الدراسي مفتاح ذهبي، فرصة ثمينه، ربيع، أمل وأزهار وجسر يصل الى نهاية عام متوّج بالنجاح.

تجدر الاشارة أن مدرسة راهبات الفرنسيسكان كانت ضمن المجموعة الثالثة في حصولها على جائزة وزارة التربية والتعليم. وهذا يعود الى نسبة النجاح العالية في إمتحانات البجروت، نزاهة الإمتحانات، برامج اجتماعية وقيمية وعدم التسرب.
الأمل معقود على أن تحصد المدرسة المكان الأول في السنوات القادمة. نتمنى لطالبنا عامًا دراسيًّا حافلًا بالنشاط ومتوجًا بالنجاح وللعائلة الفرنسيسكانية العطاء المثمر والحصاد الكثير وكل عام والجميع بخير.

مقالات متعلقة