الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

افتتاح العام الدّراسي الجديد في شرقي القدس

كل العرب
نُشر: 02/09/19 12:42,  حُتلن: 13:01

وزارة التّربية: 

بالبسمة والفرح تمّ افتتاح العام الدّراسي الجديد في جهاز التّربية في شرقي القدس في جميع المؤسّسات التّعليميّة من رياض الأطفال وحتّى المرحلة الثّانوية بشكل احتفالي جدّا.

وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة بأنّه: "بالبسمة والفرح تمّ افتتاح العام الدّراسي الجديد في جهاز التّربية في شرقي القدس في جميع المؤسّسات التّعليميّة من رياض الأطفال وحتّى المرحلة الثّانوية بشكل احتفالي جدّا. 155 ألف طالب في جهاز التّربية في شرقي القدس يعودون اليوم إلى مقاعد الدّراسة والبسمة والفرحة تغمر وجوههم .

أضاف البيان: "معطيات عامّة:

عدد المؤسّسات التّعليميّة :185
عدد الرّوضات: 750
عدد الطلاب: 115،204
عدد الغرف التّعليميّة (الصّفوف): 4،485

وزارة التّربية بالتّعاون مع بلديّة القدس يولّيان أهميّة كبيرة لدعم جهاز التّربية في شرقي القدس حيث يتم بذل جهود كبيرة في تحسين البنى التّحتيّة، في البناء والتّطوير، في التّعليم التّكنولوجي، التّربية اللّا منهجيّة واللّغة العبريّة بهدف مساعدة الطلاب ودمجهم مستقبلًا في سوق العمل وفي مؤسّسات التّعليم العالي."

وأكمل في بيانه أنّ: " السّيد "مئير شمعوني"، مدير لواء القدس عبّر عن سعادته متمنيًّا لجميع الطّلاب وللعاملين في جهاز التّربية والتّعليم سنة مباركة، ناجحة وآمنة.

أضاف السّيّد شمعوني بأنّ: "وزارة التّربية بالتّعاون مع بلديّة اورشليم القدس تقوم بجهود كبيرة وتستثمر العديد من الميزانيّات والموارد في سبيل توفير جهاز تربية لائق ورائع يليق بطلابنا"." الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة