السلطات المحلية

سلام: سأمنع دخول النواب العرب لمدارس الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
مطر خفيف
27

القدس
مطر خفيف
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
مطر خفيف
24

قطاع غزة
مطر خفيف
24

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سلام: سأمنع دخول النواب العرب لمدارس الناصرة وسأقيل وائل عمري.. والأخير يرد: الموضوع يمكن حله

زار رئيس بلدية الناصرة علي سلام، صباح اليوم الاثنين، مدارس المدينة، وذلك بمرافقة نوابه محمد عوايسي..

علي سلام رئيس بلدية الناصرة :

المشكلة الوحيدة التي واجهتنا صباح اليوم هي دعوة أعضاء الكنيست العرب لإفتتاح السنة الدراسية لإحدى مدارس الناصرة دون التنسيق معنا أو إعلامنا بالأمر

اتساءل لماذا في هذا الوقت فقط تمت زيارة المدارس وفي السنوات السابقة لم يصلوا إليها

أوجه كلمة الى وائل عمري رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب نحن من وضعك في هذا المنصب وأقول لك من هنا أنه ستتم اقالتك ولن نسمح لك بالإستمرار بهذا النهج".

وائل عمري رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب:

قمت بدوري بترتيب لقاءات لأعضاء الكنيست في مدارس الناصرة بطلب منهم

اتضح أن المدارس لم تنسق مع البلدية مسبقاً وحدث خلل بالتنسيق، رغم أنه يحق لأعضاء الكنيست زيارة المدارس بأي وقت
الموضوع بسيط وممكن حله عن طريق التنسيق المباشر مع البلدية لاحقاً. الهدف بالنهاية هو التعاون ودعم التعليم العربي


زار رئيس بلدية الناصرة علي سلام، صباح اليوم الاثنين، مدارس المدينة، وذلك بمرافقة نوابه محمد عوايسي، سمير سعدي وسامية أبو الرب ومدير قسم الرياضة الثقافة والشباب خالد بطو ومديرة قسم المعارف سامية بصول ومساعد رئيس البلدية سالم شرارة.


هنأ علي سلام المدراء بإفتتاح السنة الدراسية، وقال، في حديث لمراسنا: "استقبلت مدينة الناصرة ما يقارب 27 ألف طالب في جميع مدارس الناصرة مؤكدًا جاهزية المدارس لإستقبال الطلاب دون عواقب أو مشاكل".
وانتقد رئيس بلدية الناصرة علي سلام أعضاء الكنيست عن القائمة المشتركة قائلا: "المشكلة الوحيدة التي واجهتنا صباح اليوم هي دعوة أعضاء الكنيست العرب لإفتتاح السنة الدراسية لإحدى مدارس الناصرة دون التنسيق معنا أو إعلامنا بالأمر وهنا اتساءل لماذا في هذا الوقت فقط تمت زيارة المدارس وفي السنوات السابقة لم يصلوا إليها، وأوجه كلمة الى وائل عمري رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب نحن من وضعك في هذا المنصب وأقول لك من هنا أنه ستتم اقالتك ولن نسمح لك بالإستمرار بهذا النهج".

وائل عمري: الهدف بالنهاية هو التعاون ودعم التعليم العربي
هذا، وفي حديث خاص لمراسلنا، مع وائل عمري، عضو في اتحاد لجان اولياء امور الطلاب، قال: "اولا انا لست رئيسا لاتحاد اولياء امور الطلاب ، وقمت بهذا الدور كناشط سياسي بطلب من اعضاء الكنيست في القائمة المشتركة، وحتى لو كنت رئيسا فلا يحق لرئيس البلدية اقالة منتخب جمهور فهو ليس موظف بلدية ، وحول القضية فأن نواب القائمة المشتركة قاموا اليوم بجولات على المدارس للتهنئة بإفتتاح السنة الدراسية والإطلاع على أوضاع المدارس عن قرب. قمت بدوري بترتيب لقاءات لأعضاء الكنيست في مدارس الناصرة بطلب منهم. اتضح أن المدارس لم تنسق مع البلدية مسبقاً وحدث خلل بالتنسيق، رغم أنه يحق لأعضاء الكنيست زيارة المدارس بأي وقت، الموضوع بسيط وممكن حله عن طريق التنسيق المباشر مع البلدية لاحقاً. الهدف بالنهاية هو التعاون ودعم التعليم العربي".

وفي بيانٍ وصل لموقع العرب عن بلديّة النّاصرة أنّه: " في اليوم الأول لبداية السنة الدراسية قام رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام يرافقه نواب رئيس البلدية محمد عوايسي القائم بأعمال الرئيس ومخول صلاحياته لشؤون المعارف والنائب سمير سعدي وكذلك النائبة سامية مرعي ابو الرب ومساعدي الرئيس ومدير عام البلدية ومدراء الدوائر والأقسام بزيارة تفقدية لعدد من مدارس الناصرة.

كانت البداية مدرسة المجد الابتدائية في حي المسلخ حيث تم تعيين مديرة جديدة المربيّة ريم هريش بدلًا للمربي السّابق سالم حسن الّذي قضى فترة زمنيّة طويلة كانت مليئة بالإنجازات حيث أنهى عمله لبلوغه سن التّقاعد والّذي تواجد في اليوم الأوّل ليساعد ويعاون ويقدم كما عهدناه دائمًا رئيس البلدية هنّأ الطاقم الاداري بالسّنة الدراسية الجديدة مباركًا للمديرة الجديدة متمنيًا لها التّقدم والتّميز والنّجاح وزار بعض الصفوف في المدرسة مهنئًا الطّلاب في السنة الدراسية الجديدة.

بعدها تمّ زيارة كل من مدرسة عمال ثمّ مدرسة الحكمة الإعدادية وبعدها مدرسة بيت الحكمة الثانوية ومنها إلى مدرسة ابن عامر الابتدائية واخر محطة في جولة اليوم الدراسي الأوّل كانت في مدرسة بئر الامير الابتدائية.

هذه الجولة سيتبعها جولات أخرى في الايّام القادمة يزور بها رئيس البلديّة وإدارته وطواقمه المهنيّة كافة مدارس المدينة ليطّلع على صيرورة العمل مع بدء السنة الدراسية الجديدة." إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا: اتهام فتى (17 عامًا) بشبهة إطلاق نار وإصابة آخر