أخبارNews & Politics

إيران تعتقل منشدين بتهمة التجسس لصالح إسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
سماء صافية
25

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إيران تعتقل منشدين دينيين بتهمة التجسس لصالح إسرائيل وتشويه احتفالات عاشوراء

أكدت منظمة باسيج المنشدين في إيران، أن قوات الأمن اعتقلت عددا من الدعاة والمدرسين في المعاهد الدينية المحلية بدعوى أنهم تلقوا تدريبات في إسرائيل لتشويه احتفالات عاشوراء.


أكدت منظمة باسيج المنشدين في إيران ، أن قوات الأمن اعتقلت عددا من الدعاة والمدرسين في المعاهد الدينية ال محلية بدعوى أنهم تلقوا تدريبات في إسرائيل لتشويه احتفالات عاشوراء.

وقال رئيس المنظمة يوسف أرجوني: "يتم تدريب المنشدين الدينيين في إسرائيل لتشويه مراسم عاشوراء، وقد تم القبض على بعضهم في البلاد"، من دون إعطاء أي تفاصيل أخرى حول هذه المسألة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم اللجنة القضائية الإيرانية اعتقال اثنين من الدعاة، فيما تشمل التهم المنسوبة للمعتقلين "التجسس لصالح إسرائيل، وعدم احترام احتفالات عاشوراء المقدسة".

وفي صيف عام 2017 أيضا، أفادت بعض وسائل الإعلام باعتقال رضا هلالي، وروح الله بهمني، ومحمد حسين حداديان، المنشدين الدينيين الثلاثة البارزين، بتهمة التجسس لصالح إسرائيل لكن وسائل التواصل الاجتماعي كشفت لاحقا أن هؤلاء كانوا مرتبطين بالسفارة الفرنسية في طهران.

يذكر أن منظمة الباسيج تأسست عام 2009 وتضم في صفوفها نحو 50000 عضو، يتدربون ويقبلون في صفوفهم المنشدين من جميع أنحاء البلاد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
إيران
ليفربول يحقق فوزاً ثميناً في معقل تشيلسي