رأي حرOpinions

لماذا أقال عباس مستشاريه؟!/ بقلم: شاكر فريد حسن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غائم جزئي
24

ايلات
غيوم متفرقة
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لماذا أقال عباس مستشاريه؟!/ بقلم: شاكر فريد حسن

خطوة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس إقالة جميع مستشاريه وإنهاء خدماتهم وإلغاء العقود والإمتيازات المترتبة على عملهم كمستشارين بصرف النظر عن مسمياتهم ودرجاتهم.


خطوة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس إقالة جميع مستشاريه وإنهاء خدماتهم وإلغاء العقود والإمتيازات المترتبة على عملهم كمستشارين بصرف النظر عن مسمياتهم ودرجاتهم، هذه الخطوة فتحت نقاشًا على الساحة السياسية الفلسطينية، وأحدثت مفاجأة في المشهد الفلسطيني، ولقيت ترحيبًا من جميع ألوان الطيف الفلسطيني، ومن شأنها تخليص السلطة من شوائب تراكمية كثيرة، ومن فساد مالي كبير.

ولكن عباس لم يعلن عن الأسماء والمهام التي شملتها خطوته هذه، وهذا يتطلب منه توضيح ذلك كي لا تبقى خطوته ضبابية وغير مفهومة.

ورغم أن هذه الخطوة حملت عنوانًا عريضًا معلنًا في الاعلام الفلسطيني، وهو مكافحة الفساد المالي والإداري، إلا أن خلفياتها وأسبابها وتفاصيلها غير معروفة حتى هذه اللحظة، ويبدو أنها تحمل في طياتها وثناياها أسبابًا أخرى قد تكون هي الدافع لعباس باتخاذ قراره بإقالة مستشاريه كافة.
وبين ما هو معلن ومكشوف وبين ما هو مستتر يدور جدل واسع عن سياسات عباس ومواقفه وقراراته واتهامه بالفساد وليس محاربته ومقاومته، وتقريب الفاسدين وليس محاسبتهم ومعاقبتهم.

الحالة الفلسطينية الراهنة تتطلب استراتيجية عمل جديدة بعيدة المدى للقيادة الفلسطينية، في ظل تعقيدات الوضع الفلسطيني على الصعيد الداخلي والخارجي، وما يواجه القضية الوطنية الفلسطينية من تحديات كبرى، وأولها صفقة القرن الرامية الى وأد وقبر الحق الفلسطيني، وربما هذا، ووفق أقوال وتصريحات البعض من الشخصيات الفلسطينية، هو الذي دفع عباس الى إقالة مستشاريه في محاولة لترشيد الموازنة العامة في هذه المرحلة الصعبة والحرجة التي تمر بها السلطة الفلسطينية وقضية شعبنا.

ويبقى السؤال المطروح الذي يتطلب إجابة واضحة من عباس: لماذا اقال مستشاريه كافة ؟؟!.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شاكر فريد حسن
انطلاق مشروع ريادي في كفرقرع -نادي قراء الغد