أخبارNews & Politics

نتنياهو لفيجلين: ستكون وزيرًا ونشرّع الكنابيس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
12

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
14

القدس
غيوم متناثرة
11

تل ابيب
غيوم متناثرة
12

عكا
غيوم متناثرة
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
10

كفر قاسم
غيوم متناثرة
12

قطاع غزة
غيوم متفرقة
8

ايلات
غائم جزئي
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نتنياهو لفيجلين: ستكون وزيرًا ونشرّع الكنابيس الطبيّ - والمقابل تنازل حزب زهوت عن خوض الانتخابات

عقد كل من رئيس حزب زهوت - هوية، موشيه فجلين، ورئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا


عقد كل من رئيس حزب "زهوت - هوية"، موشيه فجلين، ورئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا، تحدثا من خلاله عن الاتفاق الذي توصلا إليه سويًا. حيث أعلن الطرفان أنّه "سيتم العمل على سن قانون يسمح باستيراد "الكنابيس الطبيّ" وتخفيض الضرائب للمصالح لصغير" ومنح فيجلين حقيبة وزارية، وذلك مقابل تنازل حزب "زهوت" عن التنافس خلال انتخابات الكنيست المقبلة. 


بنيامين نتنياهو 

وخلال المؤتمر الصحفيّ، وجه نتنياهو حديثه لفيجلين قائلًا:"موشيه، ليس سرًا ان العلاقات بيننا شهدت صعودا ونزولا، وعند لقائنا قبل أيام وحديثنا شعرت أنها المرة الأولى التي نتحدث با بصراحة. اليوم ننطلق بطريق مشتركة من أجل تطوير الحرية الشخصية والاقتصاد الحر".

وأوضح نتنياهو أنّه بموجب الاتفاق سيتم تقديم اقتراح قانون للمصادقة امام الكنيست من أجل السماح باستخدام وبيع الكنابيس الطبي.. وقال نتنياهو لفيجلين:"أراك وزيرًا في حكومتي، هذا ليس كلاما في الهواء، وأنا اقصده فعلا".

من جهته، اعتبر فيجلن أنّ "جعل الكنابيس الطبيّ قانويًا هي ثورة منقذة لل حياة ".وتابع:"هذه بشرى كبيرة للسوق الشخصي والحر، ولتخفيض التكاليف الباهظة وخصوصا للمصالح الصغيرة..".

إقرا ايضا في هذا السياق:

الصحة: من السابق لأوانه الحديث عن انتهاء كورونا