جامعات / مدارسStudents

مدارس بباقة غير جاهزة لافتتاح العام الدراسي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
15

حيفا
سماء صافية
15

ام الفحم
غيوم متفرقة
15

القدس
غائم جزئي
15

تل ابيب
غائم جزئي
15

عكا
سماء صافية
15

راس الناقورة
غيوم متفرقة
15

كفر قاسم
غائم جزئي
15

قطاع غزة
غيوم متفرقة
17

ايلات
سماء صافية
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مدارس بباقة غير جاهزة لافتتاح العام الدراسي.. اهالٍ: لا يعقل عدم استقبال ابنائنا

بعد ثلاثة ايام سيفتتح العام الدراسي الجديد 2019-2020، وما زالت بعض المدارس في مدينة باقة الغربية غير جاهزة للعام الدراسي الجديد، واعمال البناء جارية فسها حتى هذا اليوم.


مدرسة الرازي


بعد ثلاثة ايام سيفتتح العام الدراسي الجديد 2019-2020، وما زالت بعض المدارس في مدينة باقة الغربية غير جاهزة للعام الدراسي الجديد، واعمال البناء جارية فسها حتى هذا اليوم.

في مدرسة الرازي الإبتدائية التي يدرس فيها مئات الطلبة، لن يتم استقبالهم في مدرستهم هذا العام، بسبب عدم انهاء المقاول من بناء طابق اضافي للمدرسة، كذلك اعمال صيانة، وبسبب الأعمال الطلبة سيتعلمون في بناية مدرسة القاسمي الأهلية، بينما طلبة الأهلية سينتقلون للدراسة في مبمى اكاديمية القاسمي.

وكان اهالٍ قد توجهوا الينا وقالوا "انه تم تفكيك المكيفات الهوائية قبل انتهاء العام الدراسي بشهرين، وقد بقي الطلبة داخل الصفوف بدون مكيفات حتى انتهاء السنة التعليمية، وهذا الأمر جعلهم يدرسون بأجواء حارة وعدم تركيز".

ثم قالوا:" لا نعلم كيف تسمح البلدية بعدم انه انهاء البناء في المدرسة، اذ ان هذا الأمر يغتبر استهتار بالطلبة والأهالي والطاقم التدريسي".

اما في مدسة ابن الهيثم الثانوية ايضا تشهد اعمال بناء، حيث ان السقالات منصوبة والعمل في المدرسة لم ينتهي بعد.

وقال امير بيادسة عضو لجنة الأهالي في ابن الهيثم:"  الأمر جلل، حيث لا يعقل ان تفتتح السنة الدراسية الجديدة واعمال الصيانة ما زالت جارية. ما منعنا من اتخاذ خطوات احتجاجية وتصعيدية هي اقواب المقاول الذي اكد ان مبنى المدرسة سيكون جاهز حتى يوم السيت، وعليه سوف ننتظر لنرى مجريات الأعمال خلال يومين، وبعدها سيكون لكل حادث حديث"

وقال ايضا:" بالنسبة للقسم الإعدادي والمبنى الجديد لمدرسة ابن الهيثم فنحن نشكر الأهالي على التبرعات السخية لإنشاء الحديقة والعشب الأخضر".

من جانبه قال رئيس لجنة الأهالي ال محلية المهندس عامر غنايم:" بعد ما الت اليه اوضاع مدرسة النجاح طوماشين كما بينا في منشورات سابقة من ظروف تعليمية غير ملائمة،  حيث انها لا تلبي ادنى احتياجات الطلبة، وبعد تجاهل البلديه لكل توجهاتنا بخصوص المدرسة،  فنحن نطالب الأهالي

لا تسجلوا ابناءكم للصف العاشر في هذه المدرسة نهائيا، فلم تفتتح صفوف عواشر فيها،

كما وننصح وبشدة كل ما يتعلم ابنه في مدرسة النجاح في صفوف الحادي عشر والثاني عشر ان ينقله لمدرسه اخرى".

بيان بلدية باقة

واصدرت بلدية باقة الغربية بيانا تحدثت فيه عن تقييم لأوضاع التربية والتعليم جاء فيه: "تواصلُ بلديّة باقة الغربيّة، بإيعازٍ من رئيسها، د. مرسي أبو مخّ، حملتها المكثّفة التّحضيريّة، استعدادًا لافتتاح السّنة الدّراسيّة 2019-2020، يوم الإثنين من الأسبوع المقبل".

وأضاف البيان: "وتشتملُ الحملة المكثّفة على ترميمات واسعة النّطاق قد تمّ المباشرة فيها في مدرسة ابن الهيثم الشّاملة؛ وتشييد طابق ثالث في مدرسة الرّازي الابتدائيّة (قد شارَفَ على الانتهاء)؛ تشييد مدرسة الشّفاء، توسعة مدرسة الرّحمة؛ تشييد 5 مباني روضات جديدة وغيرها من المشاريع العمرانيّة التي تصبُّ في سياق تعزيز التّربية والتّعليم، وذلك عبر استثمارات ضخمة في المباني الجديدة التي ستستقطب مزيدًا من المشاريع التّربويّة والتّعليميّة التي تأتي بالمنفعة على طلّابنا".

وتابع البيان: "وفي سياق هذه الحملة، فقد انتشَرَ موظّفو وعاملو البلديّة في محيط المدارس المختلفة، ليعملوا على تنظيف، ترتيب وتنسيق كلّ المُعيقات، الأوساخ والمُهملات الملقاة على جوانب الطّرقات، عدا نشاطات التّنظيف المختلفة من تكنيس، شطف، طلاء، ترميمات مختلفة وتصليحات أعطاب مختلفة في المباني المدرسيّة نفسها. وقد اجتَمَع رئيسُ البلديّة ورئيس قسم المعارف مع مديري المدارس جميعًا، حرّاس المدارس، موظّفيها وعامليها، من أجل ترسيخ الإرشادات والتّعليمات للحفاظ على بيئات مدرسيّة سليمة وناجعة".

واختتم البيان: "يُشارُ إلى أنّ حملة التّنظيفات المتزامنة مع التّرميمات المختلفة والمشاريع المتنوّعة المتواجدة قيد الإنشاء والتّشييد، تُسَخَّرُ كلّها من أجل افتتاح العام الدّراسيّ بشكل سلس دون أعطاب وبأجواء مُثْلى لطالباتنا وطلّابنا"إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
باقة الغربية مدارس
إيطاليا تكتسح أرمينيا بتسعة اهداف