سياحةTourism

بروج البلجيكية| أهم ما يميز تلك المدينة الرائعة!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
غيوم متفرقة
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بروج البلجيكية| حلم الكثير من السياح.. أهم ما يميز تلك المدينة الرائعة

بروج، المدينة التي تقع في الجزء الشمالي من بلجيكا، وتعتبر زيارتها حلم للعديد من السياح الذين يبحثون عن مدن تحمل شيئا مميزا


بروج، المدينة التي تقع في الجزء الشمالي من بلجيكا، وتعتبر زيارتها حلم للعديد من السياح الذين يبحثون عن مدن تحمل شيئا مميزا غير موجود في أي مكان آخر، تشتهر بروج بالهندسة المعمارية الجميلة التي تجلب اليها سنويا أكثر من مليوني سائح، وتعود هذه الهندسة الرائعة إلى العصور الوسطى في بلجيكا، بروج هي الخيار الامثل لقضاء عطلة. سوف تذهلك المباني القديمة والقنوات المياه الرائعة كأنك تقيم في عالم تاريخي رائع.

طريقة تجولك في المدينة عن طريق السير بالعربة التي يقودها الخيل في شوارعها الضيقة او التجول بالقوارب في قنواتها المائية. او تستطيع ان تستأجر دراجة حيث ان ثمن الدراجة 9 يورو في الـ4 ساعات ولكنها وسيلة لن تناسبك اذا كنت مع عائلة. في الواقع ان بروج مدينة صغيرة يمكنك اخذ جولة رائعة وممتعة فيها مشيا على الاقدام لكن إذا كنت من محبي المغامرة وتجريب الأشياء الجديد فعليك بالعربة والقوارب حينها سوف تشعر وكأنك في العصور الوسطى حقا.
إليكم: أهم ما يميز تلك المدينة الرائعة
1. برج جرس بروج Belfry of Bruges
هذا البرج هو أكثر معالم المدينة تميزاً وهو أحد أهم أسباب ازدهار السياحة في بروج، وقد بدأ بنائه في عام 1248 ثم تضاعف ارتفاعه مرتين، مرة في القرن الرابع عشر ثم مرة أخرى في القرن السادس عشر. وقد كان سابقاً بمثابة السوق الرئيسي في المدينة ويضم المبنى فناءً مذهلاً كما كانت الشرفة الموجودة في المبنى تُستخدم في الماضي لإصدار وإعلان القوانين للسكان الذين يتجمعون في الفناء.

2. ميدان السوق الكبير Markt Bruges
ميدان السوق الكبير أو ماركت يقع في قلب المدينة وهو ساحة المدينة الرئيسية الصاخبة، وتحيط به من جميع الجوانب المباني الجميلة التي يعود تاريخها إلى فترات زمنية مختلفة. يهيمن على الجانب الشرقي مبنى قوطي يعود تاريخه إلى عام 1887 وهو مقر حكومة مقاطع ة فلانديرن الغربية. أفضل طريقة للاستمتاع بكل هذا الجمال المعماري الذي يحيط بالميدان هي بالانضمام إلى حشود الزوار والسكان المحليين في واحدة من الجولات ل مشاهدة كل تلك المباني التاريخية المذهلة.

3. كنيسة السيدة العذراء في بروج church of our lady bruges
هذه الكنيسة يبلغ ارتفاعها 112 متراً وهذا يجعلها أطول مبنى في بلجيكا، بدأ العمل على صحن الكنيسة والممرات في عام 1230 ثم تم إضافة الممرات الخارجية والمصليات في القرنين الرابع عشر والخامس عشر. تحمل الكنيسة ثروة من الكنوز الفنية من بينها نحت سامي ورائع صنعه مايكل أنجلو عام 1503 يسمى العذراء والطفل. يقف النحت على مذبح الكنيسة في نهاية الممر الجنوبي. كما يوجد في الكنيسة منحوتات أخرى رائعة لفنانين كبار وهذا يجعل الكنيسة ثروة فنية وتاريخية في آن واحد.
4. كنيسة الدم المقدس Basilica of the Holy Blood
ترأس كنيسة الدم المقدس الساحة المركزية المعروفة باسم بورغ وتشتهر الكنيسة بالقارورة البلورية التي تحتوي على قطرة من دم المسيح وهذا وحده يكفي لجعل السياحة في بروج حلم ملايين السياح. وفي شهر مايو من كل عام يتم حمل هذه الآثار المقدسة في موكب الدم المقدس الذي يمر من خلال شوارع بروج. وقد أقيمت واجهة الكنيسة بأقواسها الثلاثة المذهلة والمتماثلة المُذهبة بين عامي 1529 و1534 وتتكون الكنيسة نفسها من كنيسة صغيرة ذات طابع روماني وكنيسة علوية قوطية.

5. متحف غرينينغ Groeninge Museum

هذا المتحف يحتوي على أفضل مجموعة فنون في مدينة بروج ويضم المتحف أيضاً معرضاً للفن الحديث ومجموعة رائعة من المناظر لمدينة بروج القديمة. يضم المتحف خمسة غرف كبيرة مميزة ستلفت انتباهك لأنها تحتوي على لوحات استثنائية جداً وقديمة. تضم جميع الغرف لوحات فنية شهيرة للغاية وهامة لفنانين عظماء عرفهم التاريخ.
6. متحف ميملينغ Memling Museum
هذا المتحف يضم ست روائع للفنان هانز ميملينغ وكل لوحة من هذه اللوحات في نظر مُقدري الفن هي لؤلؤة الفن الفلمندي القديم. ومن بين هذه اللوحات الستة هناك لوحة مميزة مُعترف بها باعتبارها واحدة من أهم أعمال الماجستير، أما باقي اللوحات فهي شهيرة أيضاً ولكن ليس بنفس شهرة تلك اللوحة. وكل لوحة تحكي قصة تاريخية ما، إما قصة دينية أو أسطورة تاريخية وقد تم رسم كل واحدة في فترة زمنية متباعدة عن الأخرى. الشيء المشترك بين جميع اللوحات هو أنها أكثر من رائعة ولهذا استحقت بجدارة أن يُبنى لها متحف خصيصاً.

إقرا ايضا في هذا السياق:

أردوغان: لا نشعر بالحاجة لأخذ إذن من أحد