سياحةTourism

ليختنشتاين.. وجهة جذابة في جبال الألب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
20

القدس
سماء صافية
19

تل ابيب
سماء صافية
19

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
سماء صافية
19

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليختنشتاين| وجهة جذابة في جبال الألب.. معالم سياحية جديرة بالزيارة

ليختنشتاين، وجهة سياحية واقعة وسط منحدرات جبلية في وادي الراين بين سويسرا والنمسا، ورغم صغر حجمها الا أنها

تتميز ليختنشتاين بمناظرها الطبيعية الخلابة والقلاع المذهلة، والأنشطة المتنوعة التي يمكن للسائح أن يقوم بها خلال رحلته


ليختنشتاين، وجهة سياحية واقعة وسط منحدرات جبلية في وادي الراين بين سويسرا والنمسا، ورغم صغر حجمها الا أنها تشكل وجهة جذابة في جبال الألب ولها شعبية كبيرة في أوروبا بفضل المناظر الطبيعية الخلابة والقلاع المذهلة بالاضافة للأنشطة المتنوعة التي يمكن للسائح أن يقوم بها خلال رحلته.

 
في غضون سنوات قليلة انتقلت ليختنشتاين من دولة زراعية إلى واحدة من أغنى دول العالم، فهي تحتل المرتبة الأولى في تصنيفات عالمية عديدة، اقتصاديا تمتلك ليختنشتاين واحدة من أعلى معدلات الناتج المحلي الاجمالي للفرد في العالم، ومعدل البطالة هو واحد من أدنى المعدلات في العالم (1.5%).
تتمتع ليختنشتاين بمناخ قاري مع شتاء بارد وتساقط للثلوج أو الأمطار، ما يجعلها وجهة تزلج شهيرة بين الكثير من السائحين حول العالم، بينما يتميز الصيف بدرجات حرارة معتدلة، لذلك، إنّ الوقت المفضل للسفر إلى هناك يكون بحسب اختيار وتفضيل المسافر.

خلال رحلتك الى ليختنشتاين سيكون من الصعب أن تختار بين كل الاشياء التي يمكنك القيام بها، خاصة إذا كنت من محبي الإطلالات البانورامية الجبلية الرائعة والرياضات الممتعة في جبال الألب.

تشمل معالم ليختنشتاين السياحيّة الجديرة بالزيارة:

متحف "ليختنشتاين" الفنّي:
يعرض المتحف مجموعة أعمال فنيّة حديثة ومعاصرة، أبرزها قطع عائدة إلى القرن التاسع عشر، مثل، المنحوتات والأعمال من مجموعة أمير "ليختنشتاين".

العاصمة "فادوز":
هي واحدة من العواصم الأصغر والأكثر جمالًا في أوروبا، وتضمّ مجموعةً من مناطق الجذب الرئيسة في المدينة، بما في ذلك مبنى البرلمان وميدان "راتهاوس" وصرح القديس فلورين النيو قوطي المبني سنة 1873.
قلعة "غوتنبرغ":
تتمركز القلعة فوق قرية "بلزرس" في جنوب "ليختنشتاين"، وتعود إلى العصور الوسطى. وهي تضمّ، اليوم، متحف "ليختنشتاين" الوطني، وصرحًا دينيًا وحديقةً نباتيةً، وتُنظّم فيها الجولات للزائين بصحبة المرشدين. كما تُنظّم فيها أيضًا، المهرجانات والحفلات الموسيقيّة.

متعة الشتاء في "ملبون":
 تقع "ملبون" على حافة جبال الألب، بالقرب من وادي "ساميناتال"، وتشهد على سقوط الثلوج بكثافة في الشتاء، ما خوّلها إنشاء مصاعد التزلج الأولى والمنحدرات سنة 1960. اليوم، تكثر في "ملبون" المسارات المخصّصة للتزلج، وتتوفّر فيها ثلاثة مصاعد قادرة على نقل المتزلّجين إلى الأعالي (2000متر). إشارة إلى أن في "ملبون" أكثر من 23 كيلومترًا مهداة إلى أماكن اللهو. وللصغار، تُقدّم دروس للتزلّج، وفرصة للمتعة في متنزّه "مالابي بارك كيندرلاند".
متحف "ليختنشتاين" الوطني:
يقع المتحف في "فادوز"، ويعود تاريخ بنائه إلى 1438، ويضمّ ثلاثة مبان تحوي 42 غرفة تعرض القطع الأثرية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مجد الكروم :الاعتداء على مدرسة الشاغور الثانوية