الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:02

منعطف ايجابي قد يبقي النجم البرازيلي نيمار مع باريس سان جيرمان

حجاج رحال
نُشر: 27/08/19 04:19,  حُتلن: 17:49

 

لا يستبعد الكثيرون بقاء النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بعد فترة عاصفة جدا في العلاقات بين الطرفين. ويعود السبب في التحول والمنعطف لاصابتي النجمين أدينسون كافاني وكيليان مبابي.
 

ولا يزال الغموض يحيط بموقف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أيام من غلق باب الانتقالات الصيفية، في ظل الأنباء المتواترة حول وجود عدة عروض للحصول على خدماته في ظل تمسك إدارة النادي الباريسي به، أو بيعه بمقابل مادي كبير.

ومع بدء العد التنازلي لنهاية الميركاتو الصيفي، ومع المبالغ الكبيرة التي وضعتها إدارة الـ"بي إس جي" كشرط للتفكير في التخلي عن خدمات نيمار، تبقى مسألة بقاء صاحب الـ27 عاما داخل أسوار (حديقة الأمراء) الأقرب للواقع. وما زاد من مؤشرات بقاء النجم البرازيلي هي الصدمة التي تلقاها النادي اليوم بتأكد غياب نجميه في الخط الأمامي كيليان مبابي والأوروجوائي إدينسون كافاني نحو شهر للإصابة.

واضطر اللاعبان لمغادرة ملعب حديقة الأمراء في انتصار الفريق برباعية نظيفة على تولوز في ثالث جولات "الليج 1"، وخضعا لفحوصات طبية للوقوف على حجم إصابتيهما. وأجرى مبابي أشعة الرنين المغناطيسي والتي كشفت إصابته بتمزق في العضلة الخلفية للساق اليسرى، وعلى إثرها سيغيب عن الملاعب لمدة شهر. بينما كشفت الأشعة التي أجراها كافاني، الهداف التاريخي للفريق الباريسي، إصابته أيضا بإصابة عضلية في الفخذ سيغيب على إثرها لمدة 3 أسابيع.

وأبعد المدرب الألماني توماس توخيل اللاعب البرازيلي عن قائمة المباراة رغم حصوله على الإذن الطبي للمشاركة، حيث أكد أنه لن يعتمد عليه طالما ظل مستقبله غامضا مع الفريق. ووسط الأقاويل العديدة حول هذا الأمر، كانت هناك مؤشرات تؤكد اتجاه بطل فرنسا للإبقاء على اللاعب الذي انتقل إليه في صيف 2017 مقابل دفع الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة والمقدر بـ222 مليون يورو.

ان أكثر هذه المؤشرات وضوحا كانت عندما خلت مدرجات ملعب (حديقة الأمراء) من أي رسائل ضد اللاعب، كما حدث منذ أسبوعين خلال مباراة نيم أوليمبيك عندما طالبته بالرحيل. هذا الأمر يؤكد تغير استراتيجية إدارة النادي التي تسيطر حاليا على رابطة الأولترا، التي انفجرت في وجه نيمار، بعد السماح له بالعودة للتواجد في المدرجات بعد فترة من الحظر. أمر آخر وهو ما زعمته جريدة (لو موند) الفرنسية بوجود تعليمات من ملاك النادي بضرورة بقاء نجم "السيليساو". هذا بالإضافة إلى عدم قناعة الإدارة متمثلة في مديرها الرياضي، البرازيلي ليوناردو، بالعروض التي طرحت على مائدة المفاوضات من برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس.

ويبحث مسؤولو الـ"بي إس جي" حاليا عن أفضل طريقة لتقديم اللاعب مجددا ودمجة داخل أجواء الفريق بعد فترة الشد والجذب الماضية. ويبدو أن عودته في المباراة المقبلة ضمن الجولة الرابعة أمام ميتز يوم الجمعة، ستكون أفضل مناسبة لتقديم نيمار بوجه جديد للجماهير.ليس هذا فحسب، بل إن الإدارة أمامها تحد آخر وهو إقناع اللاعب والمحيطين به، بشكل خاص والده، بأن مسألة البقاء هو الخيار الأكثر واقعية حاليا والأفضل للجميع، حتى وإن كانت ستتكبد عناء راتبه الشهري المرتفع والبالغ 3 ملايين يورو.
 

مقالات متعلقة

Got