أخبارNews & Politics

تفاصيل جديدة حول الهجوم الصاروخي على دمشق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الجيش الإسرائيلي ينشر تفاصيل جديدة حول الهجوم الصاروخي على دمشق ليلة امس

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي تفاصيل جديدة حول الهجوم الصاروخي الذي استهدف مواقع جنوب العاصمة السورية دمشق


نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي تفاصيل جديدة حول الهجوم الصاروخي الذي استهدف مواقع جنوب العاصمة السورية، دمشق، الليلة الماضية. موضحًا أنّ "جماعات شيعية تابعة لفيلق القدس ال إيران ي كان على وشك تنفيذ هجوم ضد أهداف إسرائيلية".


صور نشرها الجيش الإسرائيلي

وجاء في بيان صادر عن أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي باللغة العربية أنّه:"تابع الجيش في الأسبوع الأخير محاولة فيلق القدس تنفيذ عملية تخريبية عن طريقة تحليق عدة طائرات مسيرة مسلحة باتجاه أهداف إسرائيلية. الحديث عن طائرات مسيرة يتم استخدامها لأعراض انتحارية أو لالقاء متفجرات".
وأوضح أدرعي أنّ:"العناصر الذين تم اختيارهم لتنفيذ هذه المهمة هم أفراد في الميليشيات الشيعية (ليس حزب الله)- عناصر إرهابية يأتي بهم فيلق القدس وقاسم سليماني الى سوريا ويدربهم ويسلحهم. الحديث عن ميليشيات تعمل وفق أجندة فيلق القدس لأغراضه بهدف تنفيذ عملية.
وفي الأسابيع الاخيرة هبطت معدات هذه الخلية في مطار دمشق الدولي مع عناصر إيرانية حيث تجمهروا في قرية عقربا جنوب دمشق في مجمع خاص تتبع لفيلق القدس. ويوم الخميس الماضي تم رصد هذه الخلية في قرية عرنة"، بحسب الجيش.

وذكر المتحدث باسم الجيش أنّه:"تم رصد هذه المجموعة التخريبية من الإيرانيين والميليشيات الشيعية يوم الخميس الماضي في قرية عرنة في طريقهم لتنفيذ العملية حيث تم رصد الطائرات المسيرة بحوزتهم لكن تم تشويش محاولتهم حيث فشلوا في تحقيق الهدف. وتقرر الليلة الماضية استهداف هذه الخلية في قرية عقربا السورية بعد الاستنتاج ان الخلية تنوي تنفيذ العملية في الساعات المقبلة"، كما ورد في بيان الجيش.

يشار إلى أنّ إسرائيل نفّذت هجومًا صاروخيًا، ليل السبت الأحد، على أهداف في سوريا، فيما قالت دمشق إنها تصدت لها عبر دفاعها الجوي. وطال القصف أقصى ريف العاصمة الجنوبي الغربي قرب المثلث السوري اللبناني مع الجولان، إلى جانب مناطق في ريف ردعا والقنيطرة القريبين من الجولان السوري.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفر قاسم: اجواء خاصة خلال الصلح بين عائلتين