الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

مشاركة طلاب من ثانوية الشاغور مجد الكروم في برنامج كوناكوت الدولي الهادف للتعايش بين المجتمعات

محاسن ناصر -
نُشر: 25/08/19 14:47,  حُتلن: 22:31

بعد مشاركتهم في مخيم صيفيّ في اللّغة الإنجليزيّة، وبعد نجاحهم في اجتياز الاختبارات انضم ثمانية من طلاب طبقة العواشر المتألقين في ثانوية الشاغور بمجد الكروم لبرنامج "كوناكوت" وهو برنامج دوليّ يهدف للتعايش بين المجتمعات المختلفة، والمشاركة الاجتماعيّة بين الحضارات المتنوّعة. "كوناكوت" هو مركز ألمانيّ يسعى لتبادل الزيارات بين الشّباب الألمانيّ والإسرائيليّ بتركيبته المتنوّعة.



وقد تمّ قبول ثمانية من طلّاب مدرسة الشاغور في مجد الكروم للبعثة الألمانيّة بعد اشتراكهم في مخيم صيفيّ في اللّغة الإنجليزيّة، وبعد نجاحهم في اجتياز الامتحان ليحلّقوا عاليا في سماء التّميّز والإبداع ليحطّوا في ألمانيا في رحلة لمدّة تسعة أيّام حيث تنتظرهم في المانيا عائلات ألمانيّة ستفتح أبوابها وقلوبها لهم، ليتعارفوا ويتقبلوا بعضهم البعض ويتناولوا معا قضايا إنسانية مختلفة لمناقشتها، كالقيم الإنسانيّة، التّعايش، التّفكير النّقديّ وريادة الأعمال الإجتماعيّة وغيرها.



أمّا طلّابنا المتميّزون فهم: 1. سجى عبد السلام سريس، ضحى محمد قداح، رازي زياد حريكي ، رام جمال حمود، ريما محمد شعبان، ليان اياد زرقاوي، بشار بهاء خلايله، هبه انور شحاده، وسترافقهم المعلّمة إيمان حيدر في هذه البعثة لتكون خير عون وسند لهم.

مدير المدرسة الأستاذ نايف فرحات وطاقمها اللذين قاموا بتوديع الطلاب تمنوا لهم رحلة موفّقة وممتعة، يسوقها الحبّ للمعرفة واكتساب الخبرات المختلفة، وعودة محمودة إن شاء الله.

مقالات متعلقة