أخبارNews & Politics

تحرير أكثر من 4200 مخالفة مرورية خلال نهاية الأسبوع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
13

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
11

تل ابيب
غيوم متفرقة
12

عكا
غيوم قاتمة
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
11

كفر قاسم
غيوم متفرقة
12

قطاع غزة
غيوم متفرقة
9

ايلات
غيوم متفرقة
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تحرير أكثر من 4200 مخالفة مرورية خلال نهاية الأسبوع في البلاد

قسم المرور في شرطة اسرائيل قام خلال نهاية الأسبوع الأخير، بتحرير اكثر من 4,200 مخالفة مرورية منها حوالي أكثر من 1000 مخالفة قيادة السيارة بسرعة فائقة واكثر من 550 مخالفة لاستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة


أفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: "قسم المرور في شرطة اسرائيل قام خلال نهاية الأسبوع الأخير، بتحرير اكثر من 4,200 مخالفة مرورية منها حوالي أكثر من 1000 مخالفة قيادة ال سيارة بسرعة فائقة واكثر من 550 مخالفة لاستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، قسم المرور يعمل بإستمرار لتطبيق القانون للحد من المخالفات التي تهدد ال حياة وتؤدي الى حوادث الطرق، ويركز نشاطه على الطرقات الدامية وفق الدروسات القائمة وتحليل كمية حوادث الطرق المتزايدة بها، بهدف الحد من عدد الضحايا والمصابين على الطرقات وتعزيز الأمان على الطرقات وردع مرتكبي المخالفات من خلال الأنشطة الميدانية العلنية والسرية، هذا الى جانب توجيه حركة المرور ومساعدة الجمهور".

وأضاف البيان: "من تحليل معطيات تطبيق القانون خلال نهاية الأسبوع الأخير فقد تم تحرير أكثر من 4,200 مخالفة مرورية، غالبيتها الساحقة ضد الجرائم التي تهدد الحياة والقيادة المتهورة على الطرق الخطرة والدامية. خلال النشاط تم استخدام وسائل تكنولوجية متقدمة من خلالها تم توثيق نحو 400 سائق قاموا بخرق القانون وذلك بواسطة كميرات الستيلز والكميرات التكتيكية. تم ضبط 77 سائقين قادوا سيارات هم تحت تأثير الكحول فتم ألقدغاء رخصة القيادة التابعة لهم لمدة 30 يوم كما وتم إلغاء إستخدام مركباتهم لمدة 30 يوم فتم نقلها الى مصف تابع للشرطة".

وجاء في البيان: "من خلال نشاط ضد مخالفات السهو وعدم التركيز في القيادة تم ضبط اكثر من 550 سائق قام باستخدام الهاتف النقال أثناء قيادة السيارة بشكل مناف للقانون ، حيث تم تغريمهم ب 1000 ₪ و 8 نقاط في حقهم. تم إلغاء 110 رخصة قيادة لسائقين ارتكبوا مخالفات مرورية خطرة مثل القيادة المتهورة والخطرة. كما وتم تحييد نحو 94 سيارة وحُظر استعمالها لمدة 30 يومًا بسبب ارتكاب السائقين مخالفات خطيرة. كما وتم تحرير 400 مخالفة مرورية لراكبي المركبات ذو العجلتين في طرقات عمومية

 تم تسجيل حوالي اكثر من 550 مخالفة لسائقي الشاحنات بسبب عطل تقني مما يشكل خطرًا على سلامة وأمن مستخدمي الطريق وغيرها من المخالفات.  كما وتم تحرير أكثر من 1000 مخالفة ضد سائقين قادوا سياراتهم بسرعة فائقة، منهم من تم إستدعاؤه الى المحكنة ومنهم تلقى غرامات مالية. الشرطة تنوه انها سوف تستمر بأنشطتها لتطبيق القانون بهدف ضمان أمن وسلامة مستخدمي الطريق" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية
الصحة: من السابق لأوانه الحديث عن انتهاء كورونا