أخبارNews & Politics

ام الفحم: تخريج أكثر من 750 طالب وطالبة من المراكز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ام الفحم: تخريج أكثر من 750 طالب وطالبة من المراكز القرآنية

وصل الى موقع كل العرب بيان من ايمان مصري- المسؤولة عن المونتاج والامور الاعلامية بجمعية بصائر الخير جاء فيه: اختتمت جمعية بصائر الخير في أم الفحم العام الدراسي وذلك في احتفال مهيب في المركز الجماهيري مسرح وسينماتك أم الفحم ، خرجت فيه أكث

 


 وصل الى موقع كل العرب بيان من ايمان مصري- المسؤولة عن المونتاج والامور الاعلامية بجمعية بصائر الخير جاء فيه:" اختتمت جمعية بصائر الخير في أم الفحم العام الدراسي وذلك في احتفال مهيب في المركز الجماهيري مسرح وسينماتك أم الفحم ، خرجت فيه أكثر من 750 طالب اشترك على مدار العام في المراكز القرآنية السبعة المنتشرة في أحياء المدينة بالإضافة الى حضور أولياء أمورهم ومربياتهم ومديرات مراكزهم".

واضاف البيان:" بداية، وقف الجميع محييّا طلاب القرآن الذين دخلوا القاعة بمسيرة كشفية مهيبة كل مركز يدخل القاعة بنظام ليأخذ مكانه في القاعة بينما تُعرض على الشاشة الكبيرة الفعاليات والنشاطات التي قاموا بها خلال العام الدراسي، وسط فخر وتأثر كبير من ذويهم ومربياتهم، فها هي بداية البشائر والثمار الطيبة يقطفونها في نهاية العام محتفلين بما أنجزوا من حفظ أجزاء من القرآن الكريم نائلين بذلك طيبات الدنيا ودرجات الجنان إن شاء الله. تولت العرافة الطالبتين ليان علاء وريتاج عنتر اللتين ابدعتا في تقديمهما المتألق وحضورهما الرائع، رحبتا بداية بالحضور، الشيخ والمربي نائل فواز رئيس الجمعية، الأستاذ زياد أبو شقرة نيابة عن بلدية ام الفحم، المتبرعين لجمعية بصائر الخير، مديرة الجمعية المربية والمستشارة إيناس علي، مديرات المراكز ، المربيات وأولياء أمور الطلاب والطلاب".
ثم تلت الطالبة آمنة حازم اغبارية تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، تلاها تقديم أنشودة قمر سيدنا النبي قدمها مجموعة من طلاب مركز صلاح الدين. كلمة بصائر الخير قدمها رئيس الجمعية الشيخ نائل فواز أثنى فيها على جهود جميع العاملات في الجمعية اللواتي منذ اللحظة الأولى لبداية السنة الدراسية كانوا في أتم الاستعداد لتقديم أوقاتهم وجهدهم وذلك من أجل تعليم طلابهم القرآن وتدرسيهم طرق تلاوته وتدبر آياتها وتربيتهم كما يحب الله ورسوله، وذلك باستخدام الوسائل التعليمية والتربوية المختلفة مما دفع الطلاب للوصول إلى هدفهم وتحفيزهم للتقدم في مشوار حفظهم للقرآن الكريم، كما أثنى على كل من له دور في التطوع لانجاح عمل الجمعية، للمتبرعين الذين لم يتوانوا عن تقديم أموالهم في سبيل توفير كل الاحتياجات للطلاب من أجل الارتقاء في سلم الحفظ والتقدم في خطواتهم للوصول بهم إلى نتائج مشرفة كما التي حصلوا عليها في نهاية هذا العام.
الكلمة التالية قدمها الأستاذ زياد أبو شقرة بارك فيها العمل القرآني والجهود العظيمة التي تقوم بها جمعية بصائر الخير مشددا على أهميته وعظمه، حيث بدأ هو شخصيا طالبا في حلقات التحفيظ حتى أصبح اليوم مربيا في حلقات التحفيظ وهو يشهد اليوم العدد الكبير الذي نراه اليوم يتخرج من جمعية بصائر الخير مما يعكس الجهود العظيمة المبذولة لتحقيق هذه النتيجة العظيمة مؤكدًا على سمو هذا الهدف العظيم فليس أعظيم من حفظ القرآن الكريم وتدبره والعمل به والتخلق بأخلاقه.
ثم كرم الشيخ هاشم عبد الرحمن والشيخ نائل فواز والأستاذ زياد أبو شقرة المتبرعين الأفاضل الذين كان لهم دور بارز في إنجاح مشروع جمعية بصائر الخير على مدار العام وهم:
زياد ابو شقرة نيابة عن بلدية ام الفحم
محمد عبد الرحمن واخوانه اصحاب ميني ماركت حنتوشي
الحاج عبد اللطيف حماد
الحاج زياد فتحي ابو جارور محلات الورشة
الحاج مصطفى احمد شريم
الحاج فاروق عوني رئيس مؤسسة القرض الحسن
السيد محمود عبد الغني صاحب محلات عبد الغني واخوانه
الحاج مصطفى احمد غليون عضو لجنة الزكاة.
السيد محمود ومحمد محاجنة اصحاب مطبعة توب برنت
الحاج حسن محمود جبارين
وعبد الإله معلواني -جريدة المدينة
الشيخ هاشم تحدث في كلمة قصيرة مؤثرة بالغة عن المؤتمرات التي تحاك ضد الإسلام والمسلمين بينما يكون الرد هو التمسك بكتاب الله قولًا وفعلًا مما يقلق ويحزن أعداء الإسلام فإن من تمسك بكتاب الله فاز وسعد.
الشيخ محمود ترك تحدث في كلمة قصيرة عن فضل القرآن وبركاته في بيوتنا وأهمية حث أبنائنا وبناتنا على حفظه وقراته والعمل به ففيه خير عظيم.

أما الفقرة الرئيسية فكانت فقرة تكريم الطالبة نور محمود عصام لحفظها 17 جزء في سنة وشهر والطالبة نور محمد زلط لحفظها 10 أجزاء لتتم بذلك حفظ 17 جزء حتى الآن. كما وتم تكريم الطلاب الذين حفظوا جزئين فما فوق خلال العام الدراسي.

قدمت الطالبات زهراء هيثم وسارة هيثم من معهد الصديق مسرحية قصيرة، أدت واحدة منهن دور الجدة التي تحدثت عن أيام زمان التي لم تكن تتقن بها تلاوة القرآن لعدم توفر الامكانية لتعلم التلاوة وندرة من كان يعلم قراءة القرآن على النحو الصحيح مما جعلهم ينطقون الحرف بصورة خاطئة وتكرير ذلك لأجيال، بينما تحدثت الطالبة الثانية التي أدت دور الجيل الجديد اليوم الذي يتعلم في الجمعية طريقة القاعدة النورانية وهي الطريقة المتبعة لقراءة القرآن الكريم بشكل ممتع وسهل ومفيد لهم تعليميا أيضا.
ثم كان لا بد تكريم من تكريم مديرات المراكز لجهودهن العظيمة في إدارة مراكزهن، فقد استقبلت الجمعية في كل المراكز ما يقارب الألف طالب خرجت اليوم اكثر من 750 مما يعكس اهتمامهن وحفاظهن على استمرارية الطلاب في المداومة والحضور والحفظ على مدار العام.
ثم كرمت مديرات المراكز المربيات جميع طلابهن، وفي الختام تم تكريم الطلاب الفائزين في المسابقة الرمضانية.

تصوير: ستديو عنان- ام الفحم

كلمات دلالية
كابول: اصابة شاب بجراح خطيرة بعد تعرضه لاطلاق نار